روسيا: بوسعنا اتخاذ إجراءات مضادة تجاه أمريكا
روسيا: بوسعنا اتخاذ إجراءات مضادة تجاه أمريكاروسيا: بوسعنا اتخاذ إجراءات مضادة تجاه أمريكا

روسيا: بوسعنا اتخاذ إجراءات مضادة تجاه أمريكا

 قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، لصحيفة إزفيستيا، في مقابلة نشرت اليوم الاثنين، إن بلاده لا تزال لديها إجراءات مضادة بوسعها أن تتخذها ضد الولايات المتحدة في معركة العقوبات بينهما، لكنها ستبقى متأهبة فقط في الوقت الراهن.

وتدهورت العلاقات بين البلدين لأدنى مستوى منذ الحرب الباردة بسبب خلافات حول سوريا وأوكرانيا ومزاعم أمريكية بتدخل روسي في الانتخابات الرئاسية في 2016، وهو ما تنفيه موسكو.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، أواخر الشهر الماضي، قائمة تتضمن أسماء رجال أعمال روس بارزين، بينهم مديرا أكبر بنكين في البلاد ورجال أعمال كبار في قطاع المعادن ومدير الشركة الحكومية المهيمنة على قطاع الغاز ضمن قائمة من ذوي النفوذ المقربين من الكرملين.

وجاءت القائمة، التي تتضمن 210 أشخاص من بينهم 96 من كبار رجال الأعمال الذين تبلغ ثروتهم مليار دولار أو أكثر، ضمن حزمة عقوبات تم التوقيع عليها في أغسطس الماضي.

وقال ريابكوف لصحيفة إزفيستيا، إن موسكو ردت من قبل على الولايات المتحدة بتعليق الاتفاقيات في المجال النووي وتوسيع قائمة السياسيين الأمريكيين الذين تعتبرهم معادين لها وبإصدار أمر بمغادرة نصف موظفي السفارة الأمريكية في روسيا.

وأضاف: "لا تزال لدينا إجراءات مماثلة باقية في جعبتنا.. لكن تفعيلها المحتمل يعتمد على قرار سياسي منفصل".

وقال إن مثل هذا القرار إذا اتخذ سيكون صادرًا عن الرئيس فلاديمير بوتين بعد أن يقيم "مجموعة من العوامل"، مضيفًا: "نحتاج إلى تقييم العواقب" .

وعلى الرغم من العلاقات الرسمية المتدهورة بين البلدين، قال ريابكوف إن موسكو تظل حريصة على تحقيق تقدم مع الولايات المتحدة فيما يتعلق باتفاقات الحد من التسلح وتجنب المواجهات في العمليات العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com