جنرال أمريكي: العراق الذي كنا نعرفه "انتهى"

جنرال أمريكي: العراق الذي كنا نعرفه...

تقرير لصحيفة بريطانية يرى أن العراق يواجه خطر الانقسام بسبب الحرب والطائفية المنتشرة بين أبناءه مالم يقم العبادي بلم شمل البلاد مرة أخرى بواسطة سياسات جديدة مختلفة عن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

المصدر: إرم - (خاص)

قال الجنرال جاي غارنر أول قائد لسلطة الاحتلال الأمريكي في العراق إن أفضل مايمكن أن تطمح إليه واشنطن لإبقاء العراق موحدا هو تأسيس دولة فيدرالية من ثلاثة أقسام للسنة والشيعة والأكراد.

وأضاف غارنر بحسب ما أوردت صحيفة الغارديان البريطانية: ”اعتقد أن العراق قسم بالفعل وعلينا أن نقبل ذلك فالعراق الذي كنا نعرفه قد انتهى“.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي يواجه مأزقا ضخما في الوقت الراهن بسبب حاجته وحاجة البلاد الماسة لمواجهة الطائفية التي تسببت في مشاكل كبرى للدولة العراقية.

وتقول الصحيفة نقلا عن ساسة عراقيين إن العراق يواجه خطر الانقسام بسبب الحرب والطائفية المنتشرة بين أبناءه مالم يقم العبادي بلم شمل البلاد مرة أخرى بواسطة سياسات جديدة مختلفة عن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

وتضيف أنه خلال فترة حكم المالكي تم التلاعب بالسلطة لدرجة أن اغلب العراقيين فقدوا الثقة في الدولة وفي قادتها وقدرتهم على توحيد أركان البلاد وهو ما بدا واضحا للعيان خلال الشهرين الماضيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com