الاتحاد الأوروبي يقرر إنشاء جسر جوي إلى شمال العراق

الاتحاد الأوروبي يقرر إنشاء جسر جوي...

وزراء الخارجية يرحبون بجهود الولايات المتحدة الأمريكية، في دعم الحكومة العراقية والبيشمركة، مؤكدين أن الشراكة في مكافحة الإرهاب هي مسؤولية دولية.

بروكسل –قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم، باجتماعهم الطارئ في بروكسل، إنشاء جسر جوي لنقل المساعدات الإنسانية إلى شمال العراق، وتسليح قوات البيشمركة، والعمل على تجفيف مصادر تمويل تنظيم ”الدول الإسلامية“ (داعش)، من خلال منعه من بيع النفط. واستنكر الاتحاد بشدة الهجمات، التي يشنها تنظيم داعش، معربا عن قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في العراق.

وأشار القرار إلى أن هناك بعض الافعال، التي ترتكب في العراق وسوريا، يمكن أن تندرج في إطار جرائم ضد الإنسانية، داعيا إلى ضرورة فتح تحقيق فوري ومحاسبة المسؤولين.

ورحب وزراء الخارجية بجهود الولايات المتحدة الأميركية، في دعم الحكومة العراقية والبيشمركة، مؤكدا أن الشراكة في مكافحة الإرهاب والتعاون مع العراق هي مسؤولية دولية، كما رحبوا بقرار إنكلترا وفرنسا وهولندا وبعض دول الأعضاء إمداد حكومة إقليم شمال العراق بالسلاح، مؤكدين على ضرورة أن تكون المساعدات العسكرية وفقا للقانون وبموافقة الحكومة العراقية.

وأكد القرار إلتزام الاتحاد الأوروبي بوحدة وسيادة وسلامة الأراضي العراقية، حيث قرروا إنشاء جسرا جويا لنقل المساعدات للنازحين المدنيين، الذين يكافحون من أجل البقاء في ظروف قاسية بشمال العراق

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com