مسؤول كوري شمالي "رفيع المستوى" يزور كوريا الجنوبية‎
مسؤول كوري شمالي "رفيع المستوى" يزور كوريا الجنوبية‎مسؤول كوري شمالي "رفيع المستوى" يزور كوريا الجنوبية‎

مسؤول كوري شمالي "رفيع المستوى" يزور كوريا الجنوبية‎

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، أن مسؤولًا من كوريا الشمالية رفيع المستوى، سيزور سيؤول، الجمعة المقبلة.

وسيبحث المسؤول الشمالي "منصبًا فخريًا"، خلال زيارته التي تستمر لمدة 3 أيام، الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستجري في بيونغ تشانغ.

والمسؤول هو كيم يونغ نام، رئيس الجمعية الشعبية العليا (البرلمان الكوري الشمالي)، الذي يهيمن عليه الحزب الواحد، لكنه لا يعتبر قريبًا من الزعيم كيم جونغ أون.

وسيرافق المسؤول المذكور 3 مسؤولين سياسيين آخرين وفريق دعم من 18 شخصًا، بحسب وزارة إعادة التوحيد الكورية الجنوبية، لكن الأخيرة لم توضح ما إذا كان سيحضر حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، التي تبدأ يوم وصوله.

وفي كانون الثاني/ يناير، أعلنت كوريا الشمالية أنها مستعدة لإرسال رياضيين إلى الجنوب؛ للمشاركة في ألعاب بيونغ تشانغ، وأعقب ذلك حملة دبلوماسية مكثفة.

وجاء هذا الإعلان المفاجىء على وقع توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية؛ بسبب تجارب بالستية ونووية لبيونغ يانغ، مع تبادل شتائم شخصية بين كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وبعد مفاوضات بين الشمال والجنوب، وافق نظام بيونغ يانغ على أن يرسل إلى كوريا الجنوبية وفدًا يضم رياضيين وفنانين. كما توافق البلدان على السير معًا تحت راية إعادة التوحيد في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، وتأليف فريق مشترك في رياضة الهوكي على الجليد للنساء. ووصل عشرة رياضيين كوريين شماليين، الخميس، إلى الجنوب.

ولحظ الاتفاق أيضًا أن يزور وفد كوري شمالي رفيع كوريا الجنوبية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com