إصابات واعتقالات في اشتباكات بين الحرس الثوري والصوفيين بطهران (صور وفيديو)
إصابات واعتقالات في اشتباكات بين الحرس الثوري والصوفيين بطهران (صور وفيديو)إصابات واعتقالات في اشتباكات بين الحرس الثوري والصوفيين بطهران (صور وفيديو)

إصابات واعتقالات في اشتباكات بين الحرس الثوري والصوفيين بطهران (صور وفيديو)

اندلعت اشتباكات بين قوات الحرس الثوري وجماعة صوفية تعرف في إيران باسم "الدراويش"، في منطقة "كلستان" شمال العاصمة الإيرانية طهران، يوم الأحد.

وذكر موقع "مجذوبان نور" التابع للجماعة الصوفية، أنه "منذ وقت متأخر من مساء السبت، فرضت قوات الحرس الثوري إجراءات أمنية مشددة في منطقة كلستان، من أجل اعتقال زعيم الجماعة الصوفية نور علي تابنده".

وأضاف الموقع أن "اشتباكات حدثت الأحد أثناء محاولة السلطات الأمنية التي ترافقها قوات من الحرس الثوري، مداهمة منزل زعيم الدراويش الشيخ نور علي تابنده في منطقة كلستان، شمال طهران".

وقالت مصادر مطلعة إن "ما لا يقل عن 8 أشخاص أصيبوا بجروح، في حين تم اعتقال نحو 7 آخرين خلال المواجهات"، لافتة إلى أن "القوات الأمنية لم تتمكن من مداهمة المنزل، بسبب تحصن المئات من مؤيدي الدراويش قرب منزل زعيم الجماعة".

ولم تكشف السلطات الإيرانية عن أسباب ودوافع اعتقال زعيم جماعة الدراويش.

ويبلغ زعيم الدراويش نور تابنده من العمر 90 عامًا، وقد تسلّم مناصب مهمة عقب سقوط نظام الشاه محمد رضا بهلوي العام 1979، من بينها منصب مساعد وزير الثقافة، ورئيس منظمة الحج والزيارة ونائب وزير العدل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com