البيت الأبيض يقول إن نائب وزير العدل مستمر في منصبه

البيت الأبيض يقول إن نائب وزير العدل مستمر في منصبه

المصدر: الأناضول

نفى نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، راج شاه اليوم السبت، أي تعديلات مرتقبة في وزارة العدل الأمريكية، مؤكدًا استمرار نائب وزير العدل، الجمهوري رود روزنشتاين في منصبه.

وقال شاه في مداخلة تليفزيونية مع شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية ”أتحدث بالنيابة عن البيت الأبيض، وأقول إنه لا يوجد أي تغيرات قد تطرأ على وزارة العدل، وروزنشتاين مستمر“.

جاءت تصريحات المسؤول الأمريكي عقب رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، إعطاء إجابة قاطعة على الأسئلة المتعلقة باحتمالية طرد أعلى مسؤول، يشرف على التحقيقات في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية، بعد الكشف عن مذكرة سرية تتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) يإساءة استخدام سلطته في هذا الشأن.

وبصفة روزنشتاين المسؤول الأعلى عن التحقيقات في قضية التدخل الروسي، أشارت المذكرة، أمس، أنّه ”وقع على تجديد أمر مراقبة بحق كارتر بيج، مستشار السياسة الخارجية لحملة ترامب الانتخابية“، بحسب صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية.

وتناولت المذكرة في بندها الأول، موافقة وزارة العدل، والـ“FBI“على المراقبة الإلكترونية لـ“بيج“، وفق قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية الذي يرصد اتصالات الأمريكيين مع الأجانب، الذي انتهى العمل به في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وحاول مكتب التحقيقات الفيدرالي، ووزارة الداخلية، الضغط على ترامب، لمنع الكشف عن المذكرة، بالإشارة إلى أن رفع السرية عنها ”قد يضر بالأمن الوطني ويضلل العامة“.

يشار أن روزنشتاين يشغل منصب نائب وزير العدل الأمريكي منذ نيسان/ أبريل 2017.

وتنظر التحقيقات في قضية التدخل الروسي، حول احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو ما إن كان ترامب عرقل تحقيقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي حول نفس القضية، من خلال طرد مدير المكتب السابق، جيمس كومي، في آيار/ مايو/ 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com