تجدد الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني في العاصمة طهران (فيديو)

تجدد الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني في العاصمة طهران (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

عادت مسيرات الاحتجاج الشعبي لتتجدد في عدة مناطق من العاصمة الإيرانية طهران، وفق ما أفادت به قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات في إيران.

وبحسب مقطع فيديو بثته القناة، اليوم السبت، فإن مسيرة احتجاج واسعة انطلقت، مساء الجمعة، في شارع ولي عصر وسط طهران، ردد المتظاهرون فيها هتاف ”الموت للديكتاتور“، في إشارة إلى المرشد الأعلى علي خامنئي، الذي يمثل أعلى سلطة في إيران.

كما شهدت منطقة ”بل كاج“ في طهران، مسيرة احتجاج حاشدة ضد النظام، وردد المتظاهرون فيها أيضًا شعارات مناهضة للمرشد علي خامنئي وأركان النظام الإيراني.

ونقلت القناة عن مصادر حقوقية قولها: إن السلطات الإيرانية اعتقلت عددًا من المتظاهرين، وعملت على تفريق المحتجين في شارع ولي عصر.

وشهدت بعض المدن الأخرى انطلاق شعارات من المحتجين ضد المرشد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني وبعض المسؤولين المتشددين، مؤكدين في الوقت ذاته على استمرار الاحتجاجات المناهضة حتى رحيل النظام.

وفي السياق، أعلنت جماعة ”ري استارت“ المعارضة، السبت، مسؤوليتها عن إحراق أحد مقار قوات التعبئة ”البسيج“، الذراع العسكرية للحرس الثوري، مشيرة إلى أن مقرًا لقوات ”البسيج“ تم إحراقه بالكامل في وقت متأخر من مساء الجمعة في مدينة ”رامهرمز“، الواقعة شرق محافظة ”خوزستان“، جنوب إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com