أمريكا: كوريا الشمالية تقف على بعد أشهر من امتلاك القدرة على ضربنا نوويًا
أمريكا: كوريا الشمالية تقف على بعد أشهر من امتلاك القدرة على ضربنا نوويًاأمريكا: كوريا الشمالية تقف على بعد أشهر من امتلاك القدرة على ضربنا نوويًا

أمريكا: كوريا الشمالية تقف على بعد أشهر من امتلاك القدرة على ضربنا نوويًا

اعتبرت العقيدة النووية الأمريكية، التي نشرتها وسائل إعلام أمريكة يوم الجمعة، أن كوريا الشمالية تقف على مسافة أشهر فقط من امتلاك القدرة على توجيه ضربة نووية ضد الولايات المتحدة.

ووصف التقرير الصادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، والذي تضمن العقيدة النووية الجديدة للولايات المتحدة، كوريا الديمقراطية بأنها "تهديد عاجل لا يمكن التنبؤ به" بالنسبة للولايات المتحدة.

وجاء في نص هذه العقيدة أن كوريا الشمالية سرّعت محاولاتها الاستفزازية للحصول على قدرات نووية وأسلحة صاروخية تحملها، وأطلقت تهديدات محددة باستخدام الأسلحة النووية ضد الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

وتضيف العقيدة "يصر المسؤولون في كوريا الشمالية على أنهم لن يتخلوا عن الأسلحة النووية، وكوريا الشمالية قد تحتاج فقط لبضعة أشهر لتمتلك القدرة على ضرب الولايات المتحدة بصواريخ محمّلة بأسلحة نووية".

وخلصت العقيدة الأمريكية إلى توجيه إنذار حاسم لبيونغ بانغ، بقولها: " مع الأخذ بعين الاعتبار قدراتها القائمة وقدراتها النووية الناشئة، والقدرات الموجودة في حوزتها من أسلحة بيولوجية وكيميائية وتقليدية، فضلًا عن المبالغة في إجراءاتها الاستفزازية للغاية، وكذلك خطابها الاستفزازي للغاية والإجراءات الناشئة، فإنها (كوريا الشمالية) تشكل تهديدًا ملحًّا لا يمكن التنبؤ به للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها. وهكذا، فإن الولايات المتحدة تؤكد أن البرنامج النووي غير الشرعي لكوريا الشمالية يجب أن يتوقف مرة واحدة وإلى الأبد وبشكل يكون قابلًا للتحقق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com