حزب إيراني ”يختبر مصداقية“ روحاني بطلب ترخيص مظاهرة

حزب إيراني ”يختبر مصداقية“ روحاني بطلب ترخيص مظاهرة

المصدر: طهران- إرم نيوز

تقدمت الجبهة الوطنية الإيرانية (حزب علماني) بطلب من رئيس البلاد، حسن روحاني؛ لإصدار تصريح رسمي لها لتنظيم مظاهرة سلمية.

ويأتي هذا الطلب من قبل الجبهة لاختبار مصداقية روحاني ومسؤولي حكومته، الذين أكدوا مؤخرًا أن ”المسيرات والتجمعات السلمية مشروعة وحق طبيعي من حقوق المواطنة“، حسب موقع الجبهة الوطنية على شبكة الإنترنت.

وجاء في رسالة الجبهة الوطنية الإيرانية: ”بعد أحداث الاحتجاجات الأخيرة، قلتم إن الحكومة لا تعارض التجمعات السياسية المشروعة السلمية للشعب وللأشخاص الحق في حرية التعبير، ويمكنهم تقديم اقتراحات وآراء في شؤون البلد“.

وتابعت الرسالة أن ”الجبهة الوطنية قررت دعوة الشعب الإيراني في العاصمة طهران للمشاركة في تجمع سياسي سلمي عام للاستماع إلى آراء الجبهة الوطنية؛ من أجل التعبير عن آرائها في هذه اللحظة الحساسة في تاريخ البلاد“.

وتسعى الجبهة العلمانية إلى تنظيم المظاهرة في العاصمة طهران بمناسبة يوم ”14 اسفند“، في التقويم الشمسي الإيراني الموافق لـ5 آذار/ مارس 2018.

وتعتبر الجبهة الوطنية الإيرانية من الأحزاب العريقة التي لا يزال لها رصيد جماهيري كبير في الداخل، ومن أبرز قادة هذه الجبهة الدكتور داود هيرميداس باوند، والدكتور علي رشيدي والدكتور حسين موسويان والدكتور أديب برومند.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال في وقت سابق: إن ”المظاهرات السلمية ومجيء الجماهير إلى الشوارع للتعبير عن آرائهم وتنظيم تجمعات سياسية حق طبيعي، ولا أحد يمنع ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة