40دولة ومنظمة في اجتماع أصدقاء اليمن الشهر المقبل

40دولة ومنظمة في اجتماع أصدقاء اليم...

الاجتماع الذي يعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة ستقدم خلاله اليمن عرضاً حول جملة من القضايا السياسية والاقتصادية والتنموية.

صنعاء – قال مسؤول يمني إنّ الاجتماع الوزاري الثامن لمجموعة أصدقاء اليمن، والذي سيعقد في الـ24 من الشهر المقبل، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك، سيشارك فيه نحو 40 دولة ومنظمة مانحة.

وفي تصريحات صحفية، اليوم الخميس، قال وكيل وزارة الخارجية حميد العواضي إن حكومة بلاده ستقدم خلال الاجتماع عرضاً حول تطور العملية السياسية، والقضايا الاقتصادية والتنموية، بالإضافة إلى الجانب الأمني وحقوق الإنسان.

وسيتضمن اللقاء، بحسب المسؤول اليمني، كلمات لوزراء خارجية المملكة العربية السعودية، وبريطانيا، والأمم المتحدة، مشيراً إلى أن المجتمعين سيستمعون أيضاً إلى تقرير مقدم من لجنة التسيير المنبثقة عن الاجتماع الأخير لمجموعة أصدقاء اليمن الذي انعقد في لندن في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وكانت مجموعة أصدقاء اليمن قد تشكلت عام 2010 لتنسيق الدعم الدولي المقدم لهذا البلد.

وتضم المجموعة في عضويتها 39 بلداً ومنظمة إقليمية ودولية أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وروسيا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، واليابان، وتركيا، ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية، والاتحاد الأوروبي، ومنظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي، والبنك الاسلامي للتنمية، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي ومنظمة (اوبك).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com