الخارجية التركية: طلبنا من روسيا تسليم معراج أورال
الخارجية التركية: طلبنا من روسيا تسليم معراج أورالالخارجية التركية: طلبنا من روسيا تسليم معراج أورال

الخارجية التركية: طلبنا من روسيا تسليم معراج أورال

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إنّ معراج أورال (قائد ما يسمى المقاومة السورية في لواء إسكندرون)، شارك في مؤتمر الحوار بمدينة سوتشي الروسية، عبر وثائق مزورة، وإنّ السلطات التركية طلبت من موسكو تسليمه إليها.

وأوضح جاويش أوغلو، في تصريح للصحفيين، أنّ "أنقرة أبلغت موسكو على الفور استياءها من تواجد الإرهابي أورال في المؤتمر"، مبينًا أنّ "الأخير مطلوب لدى السلطات التركية عبر مذكرة حمراء".

وتابع جاويش أوغلو قائلًا: "بالأمس، أعرب الرئيس رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن استيائه من مشاركة الإرهابي أورال في المؤتمر، واسم هذا الإرهابي لم يكن مذكورًا في لوائح المشاركين بمؤتمر سوتشي، ولو كان موجودًا لما قبلناه أصلًا".

يذكر أنّ معراج أورال- مواطن تركي- هو المشتبه الأول في الوقوف وراء العملية التي أودت بحياة 52 مواطنًا في قضاء ريحانلي بولاية هطاي التركية، عام 2013.

 وحول مؤتمر الحوار السوري الذي اختتم أعماله قبل يومين في مدينة سوتشي الروسية، قال جاويش أوغلو إنّ تركيا وروسيا "تمكنتا من خلال تعاونهما، إشراك المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان ديمستورا في مؤتمر سوتشي".

وأشار إلى أنّ المعارضة رفضت المشاركة في المؤتمر؛ بسبب الشعار الذي يرمز ويروّج للنظام السوري، لافتًا إلى أنّ الأزمة تم تجاوزها بالتشاور والطرق الدبلوماسية.

واستطرد قائلًا: "البيان الختامي للمؤتمر كان مهمًا، وتمّ إقرار تشكيل لجنة لصياغة الدستور، مكونة من 150 عضوًا تحددهم الدول الضامنة الثلاثة (تركيا وروسيا وإيران) بالتساوي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com