روسيا: المئات قُتلوا إثر العملية التركية في عفرين السورية

روسيا: المئات قُتلوا إثر العملية التركية في عفرين السورية

المصدر: رويترز

قالت وكالة ”إنترفاكس“ الروسية نقلًا عن ماريا زاخاروفا المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الروسية قولها، اليوم الأربعاء، إن عدة مئات من بينهم مدنيون قُتلوا خلال العملية العسكرية التي تشنها تركيا في عفرين بسوريا.

وبدأت تركيا مع فصائل سورية معارضة قريبة منها، الأسبوع الماضي هجومًا من داخل أراضيها تحت تسمية ”غصن الزيتون“، تقول إنه يستهدف المقاتلين الأكراد الذين تعدهم أنقرة ”إرهابيين“ في منطقة عفرين شمال محافظة حلب.

وتحد منطقة عفرين المعروفة بطبيعتها الجبلية، تركيا من الجهتين الشمالية والغربية، ومناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة من جهتي الشرق والجنوب.

وتقتصر المعارك الميدانية بين الجانبين على قرى حدودية مع تركيا، فيما لا تزال مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية بمنأى عن المعارك والقصف الذي استهدفها لمرة واحدة عند بدء الهجوم؛ ما يجعلها وجهة النازحين الهاربين من القرى الحدودية مع تركيا.

وأعلن الأكراد ”النفير العام“ دفاعًا عن عفرين التي تعرف بحقول الزيتون وجودة الصابون الذي يصنع فيها، في وقت رفع فيه السكان رايات الوحدات الكردية الصفراء والخضراء على منازلهم ومحالهم التجارية موقعة بعبارة ”كلنا معكم“ تضامنًا مع المقاتلين الذين يتصدون منذ أيام للهجوم التركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com