السلطات الإيرانية تهدد باعتقال أي فتاة تنزع حجابها في الشوارع العامة

السلطات الإيرانية تهدد باعتقال أي ف...

وصف المدعي العام اعتراض الفتيات ضد الحجاب بالحركة الصبيانية مشددًا على أن القانون سيواجه هذا السلوك بصرامة

المصدر: إرم نيوز

هدد المدعي العام في طهران عباس جعفري دولت آبادي، الأربعاء، باعتقال أي فتاة تنزع حجابها في الشوارع العامة، معتبرًا أن نزع الحجاب مخالفة يحاسب عليها القانون.

وقال آبادي، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء ”إيلنا“ الإيرانية، بشأن موقف الادعاء العام من اعتراض الفتيات على فرض الحجاب: ”سنتصرف أمام ما تسمى بالثورة ضد الحجاب، وإن أي فتاة تقدم على نزع حجابها ستكون مذنبة وستعرض نفسها للمحاسبة القانونية“.

وأوضح أن ”الادعاء العام أبلغ قوات الشرطة باعتقال أي فتاة تقوم بنزع حجابها في الشوارع العامة“، مضيفًا أن ”من يتزعم هذه الظاهرة هذه الأيام جماعات تنشط على شبكة الإنترنت“.

بدوره، وصف المدعي العام في إيران محمد جعفر منتظري اعتراض الفتيات ضد الحجاب بـ“الحركة الصبيانية“، مشددًا على أن ”القانون سيواجه هذا السلوك بصرامة“.

وقال منتظري، خلال كلمة له أمام عدد من موظفي الشرطة، إن ”ما تقوم به بعض الفتيات الصغيرات بخلع حجابهن في الشوارع العامة، حركة صبيانية الهدف منها إثارة المشاكل في البلاد، لكن رجال القانون والشرطة سيعملون على وقف هذه الحركة خلال أيام“.

يشار إلى اتساع ظاهرة انتشار ما يسمى بـ“الثورة ضد الحجاب“ في إيران، من خلال قيام مجموعة من الفتيات بالنزول إلى الشوارع دون الحجاب، والقيام بنشر صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي شكل تحديًا للسلطة التي يقودها رجال الدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com