بالصور والفيديو.. احتجاجات في مطار الخميني بطهران بسبب إلغاء الرحلات

بالصور والفيديو.. احتجاجات في مطار الخميني بطهران بسبب إلغاء الرحلات

المصدر: طهران - إرم نيوز

احتج العشرات من المسافرين الإيرانيين في مطار الخميني الدولي، اليوم الثلاثاء؛ بسبب إلغاء نحو أكثر من 200 رحلة طيران دولية وداخلية في البلاد، بعد تجمد المدارج في المطار؛ نتيجة سقوط الثلوج خلال اليومين الماضيين وتعطل الحياة بشكل كامل.

وأظهر مقطع فيديو نشره موقع ”صوت الشعب“ الداعم للاحتجاجات الشعبية، قيام مجموعة من المتظاهرين باقتحام مبنى بعض المسؤولين في مطار الخميني الدولي، مشيرًا إلى أن ”مجموعة أخرى قامت باقتحام مكتب مدير المطار؛ بسبب إلغاء الرحلات وعدم توفير حافلات لنقل المسافرين العالقين في المطار، منذ نحو 18 ساعة“.

وفي سياق متصل، اضطر مسافرون أجانب في مطار الخميني إلى التظاهر مع الإيرانيين، ورددوا شعارات ضد المسؤولين ”كاذبون (دروغگو باللغة الفارسية)“، وفق ما أظهره مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونتيجة لإلغاء الرحلات وبرودة الطقس بشكل غير مسبوق، استغل أصحاب سيارات الأجرة هذا الوضع في مطار الخميني الدولي، حيث قاموا برفع الأسعار بشكل خيالي.

وقالت وكالة أنباء ”فارس“ شبه الرسمية: ”بسبب تجمد  شارع المطار، فإن بعض أصحاب سيارات الأجرة في مطار طهران الدولي يطلبون أسعارًا خيالية من المسافرين؛ لنقلهم إلى داخل العاصمة، تصل إلى مليون تومان (أكثر من 200 دولار)“.

وشهدت طهران، اليوم الثلاثاء، تساقطًا للثلوج بشكل خفيف، في حين لا تزال بعض الطرق مقطوعة نتيجة عدم قيام البلدية برفع الثلوج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com