إسرائيل تحاول إخفاء "معلومات سرية" نشرها علماء إسرائيليون على الإنترنت
إسرائيل تحاول إخفاء "معلومات سرية" نشرها علماء إسرائيليون على الإنترنتإسرائيل تحاول إخفاء "معلومات سرية" نشرها علماء إسرائيليون على الإنترنت

إسرائيل تحاول إخفاء "معلومات سرية" نشرها علماء إسرائيليون على الإنترنت

تبذل إسرائيل جهودًا لإخفاء معلومات "سرية للغاية"، قام علماء في مؤسسة رسمية إسرائيلية بنشرها على الإنترنت.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن نشر هذه المعلومات السرية تسبب بإحداث "صدمة وتبادل اتهامات على مستوى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، التي تحاول إزالة هذه المعلومات عن الإنترنت".

وأضافت:" يحاول المسؤولون في الأجهزة الأمنية إزالة أي أثر لهذه المعلومات عن الشبكة الإلكترونية، ولكنهم يواجهون صعوبات لأنه تم نسخ المعلومات ونشرها في عدد من المنتديات على الشبكة".

ولم تكشف الصحيفة عن فحوى هذه المعلومات، مكتفية بالحديث عن واقعة النشر.

ولفتت الصحيفة إلى أن المعلومات هي "نتائج عمل علمي أجرته مؤسسة حكومية بعد حصول الباحثين على تصريح من المدير العام السابق للأمن في وزارة الدفاع قبل عدة سنوات".

وقالت:" واصل العلماء نشر مواد عن الموضوع مستندين إلى الموافقة الأولى دون السعي للحصول على أذونات إضافية، حيث أن المدير الحالي (نير بن موشيه) لم يطلب أبدًا مراجعة المواد الجديدة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه عندما توجهت بالسؤال إلى الأجهزة الأمنية عن الحادث، فإن "كلًا منها لام الآخر".

وقالت:" المسؤولون في المؤسسة نفسها وفي وزارة الدفاع منقسمون حول سؤال المسؤول عن قيام علماء بنشر معلومات سرية".

وأضافت:" المسؤولون في داخل المؤسسة يؤكدون على أنهم حصلوا على جميع الأذونات للنشر، وإنه إذا ما كان هناك تغيير فإنه كان ينبغي على السلطة الأمنية أن تبلغهم بذلك".

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية، أن وزارة الدفاع الإسرائيلية عقبت على الحدث بقولها: إن "النشر حصل على كل الأذونات الضرورية بعد إعلام جميع الجهات ذات العلاقة في الوزارة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com