تخوف إيراني من إجراءات مضادة في مجلس الأمن بشأن التدخل في اليمن
تخوف إيراني من إجراءات مضادة في مجلس الأمن بشأن التدخل في اليمنتخوف إيراني من إجراءات مضادة في مجلس الأمن بشأن التدخل في اليمن

تخوف إيراني من إجراءات مضادة في مجلس الأمن بشأن التدخل في اليمن

 أبدى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، تخوفه من أن تتمكن الإدارة الأمريكية من إقناع مجلس الأمن الدولي باتخاذ موقف ضد طهران، بشأن تدخلها في اليمن وإرسال الصواريخ للميليشيات الحوثية، متهماً السعودية بالتورط في الأمر.

وقال ظريف في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، " يجب أن يقال لهم، إن صاروخًا دمره "باتريوت" لا يهبط سالمًا.. حتى الآن تظهر الولايات المتحدة شظايا صاروخ عليه شعار إيراني أمام مجلس الأمن، كما في المواد الغذائية لدينا، محاولة تصنيع "الأدلة" مرة أخرى".

وكان ظريف قال أمس الاثنين في تغريدة أخرى إنه "في إطار الأخبار المغشوشة، يسعى ترامب وشركاؤه إلى إيجاد "قصة تخويف من إيران" في مجلس الأمن الدولي؛ من خلال إقامة حفل عشاء وعرض وثائق مزورة".

يشار إلى أن المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، قامت بعرض أدلة ووثائق تؤكد أن الصواريخ التي أطلقت من اليمن على السعودية هي صناعة إيرانية.

وكان ظريف أعلن يوم الجمعة الماضي، أن حل مشكلات المنطقة يستدعي الحوار الشامل والتعاون بين دولها، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأحد فرض هيمنته عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com