بالفيديو.. تجدد الاحتجاجات الشعبية في إيران والمتظاهرون يرددون: "الموت لخامنئي"
بالفيديو.. تجدد الاحتجاجات الشعبية في إيران والمتظاهرون يرددون: "الموت لخامنئي"بالفيديو.. تجدد الاحتجاجات الشعبية في إيران والمتظاهرون يرددون: "الموت لخامنئي"

بالفيديو.. تجدد الاحتجاجات الشعبية في إيران والمتظاهرون يرددون: "الموت لخامنئي"

عاد آلاف الإيرانيين مساء الإثنين، للخروج إلى الشوارع احتجاجًا على سياسات الحكومة والنظام، ليواصلوا احتجاجاتهم الشعبية المطالبة بالتغيير، بعد توقف تجاوز الأسبوعين، وقد ردد بعضهم شعارات "الموت لخامنئي".

وأفاد موقع "صوت الشعب" الداعم للاحتجاجات، أن "محافظات كرمان وبندر عباس جنوب البلاد، وآصفهان وآراك وسط إيران، ولرستان غربها شهدت مساء الإثنين احتجاجات شعبية ضد الحكومة، حيث طالب المحتجون قوات الأمن بضرورة الوقوف إلى جانبهم من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة".

كرمان

وأظهر مقطع فيديو لمسيرة احتجاجات بمحافظة كرمان، المتظاهرين وهم يرددون شعارهم "أحمونا يا رجال الأمن".

بندر عباس

وفي محافظة بندر عباس المطلة على الخليج العربي، شهدت أيضًا المنطقة مسيرة احتجاجية مناهضة للحكومة الإيرانية، ردد المشاركون فيها شعارات ضد الظلم والاستبداد والقسوة، التي تواجه بها السلطة مطالب الشعب.

 نجف آباد

وشهدت مدينة نجف آباد التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران هي الأخرى مسيرة مناهضة للنظام والحكومة.

آراك

كما انطلقت مسيرة في محافظة آراك وسط البلاد تندد بالحكومة والنظام، حيث تحدثت مصادر صحفية، عن قيام المحتجين بإحراق سيارة تابعة لرجال الشرطة الذين حاولوا تفريق مسيرتهم.

خرم آباد

ذاك وشهدت مدينة خرم آباد مركز محافظة لرستان غرب البلاد، احتجاجات واسعة ضد النظام، وردد المتظاهرون "الموت للمرشد خامنئي".

وكانت احتجاجات شعبية واسعة قد اندلعت في مختلف المناطق الإيرانية في 28 كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، واستمرت نحو أسبوعين، قبل أن تعلن السلطات هناك احتواءها في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، حيث أسفرت عن مقتل 35 شخصًا من رجال الأمن والمحتجين في حين اعتقلت الأجهزة الأمنية 3700 شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com