الاتحاد الأوروبي: سنرد على ترامب إذا فرض إجراءات تجارية تقييدية‎
الاتحاد الأوروبي: سنرد على ترامب إذا فرض إجراءات تجارية تقييدية‎الاتحاد الأوروبي: سنرد على ترامب إذا فرض إجراءات تجارية تقييدية‎

الاتحاد الأوروبي: سنرد على ترامب إذا فرض إجراءات تجارية تقييدية‎

حذرت المفوضية الأوروبية اليوم الإثنين، من أن الاتحاد الأوروبي مستعد للرد بسرعة وبشكل مناسب، إذا فرضت الولايات المتحدة إجراءات تقييدية على صادرات الاتحاد.

وقال الناطق باسم المفوضية الأوروبية مارغاريتيس شيناس، في المؤتمر الصحفي اليومي للمفوضية في بروكسل، إن "الاتحاد مستعد للرد بسرعة وبشكل مناسب، في حال تأثرت صادراته بإجراءات تقييدية من قبل الولايات المتحدة".

وجاءت تصريحات شيناس، ردًّا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال في مقابلة تلفزيونية أمس الأحد، إن "سياسة الاتحاد الأوروبي التجارية مع بلاده غير منصفة إطلاقًا"، ملمحًا إلى "إمكانية اتخاذ إجراءات انتقامية ضد التكتل".

وأضاف شيناس، أن "السياسة التجارية ليست لعبة يكون فيها رابحون وخاسرون، نحن هنا في الاتحاد الأوروبي، نؤمن بأن التجارة يمكن ويجب أن تكون مربحة للجميع"، منوهًا إلى أننا "نعتقد أن التجارة يجب أن تكون مفتوحة ومنصفة وترتكز على قواعد".

وفي مقابلة مع قناة "آي تي في" البريطانية، أكد ترامب على أن "الاتحاد الأوروبي عامل الولايات المتحدة بطريقة غير منصفة إطلاقًا"، مضيفًا بقوله "اعتقد أن الأمور لن تنتهي لصالحه".

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى "الصعوبة التي تواجهها بلاده في تصريف منتوجاتها في الاتحاد الأوروبي، فيما يصدر هذا الأخير منتوجاته دون رسوم ضريبية، أو مع رسوم ضريبية منخفضة إلى الولايات المتحدة"، الأمر الذي اعتبره "غير منصف".

وترامب الذي انتُخب بناء على برنامج ذي سياسات حمائية، والذي يتفاخر بإرادته حماية العمال والشركات الأمريكية، يتهم بشكل منتظم الدول الأجنبية باتخاذ تدابير تجارية غير منصفة، من بينها الصين شريكة الولايات المتحدة التجارية الأساسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com