"النشاط الإيراني" في سوريا ولبنان على طاولة نتنياهو وبوتين في موسكو
"النشاط الإيراني" في سوريا ولبنان على طاولة نتنياهو وبوتين في موسكو"النشاط الإيراني" في سوريا ولبنان على طاولة نتنياهو وبوتين في موسكو

"النشاط الإيراني" في سوريا ولبنان على طاولة نتنياهو وبوتين في موسكو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، اليوم الاثنين، النشاط الإيراني في لبنان وسوريا.

وقال نتنياهو، قبيل مغادرته إلى موسكو صباح الاثنين: "أغادر -الآن- البلاد متوجهًا إلى موسكو للالتقاء بالرئيس بوتين".

وأوضح أنه "سيبحث مع بوتين، المحاولات الإيرانية غير المتوقفة للتموضع عسكريًا في سوريا، وهو ما نرفضه بشدة ونعمل ضده أيضًا".

وأضاف: "كما سنبحث المحاولة الإيرانية لتحويل لبنان إلى موقع كبير للصواريخ، وإلى موقع لإنتاج الصواريخ الدقيقة ضد دولة إسرائيل، وهو ما لن نحتمله".

ويكرر المسؤولون الإسرائيليون مرارًا تنديدهم بالتوسع الإيراني في المنطقة وسوريا.

وكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال رونين مانليس، مقالًا الأحد باللغة العربية نشر في عدة مواقع إلكترونية عربية، اتهم فيه إيران بافتتاح فرع جديد في لبنان لها.

وقال: "الموضوع ليس مجرد نقل أسلحة أو أموال، أو استشارة، بل إن إيران افتتحت فرعًا جديدًا، فرع لبنان.. إيران هنا"، مضيفًا أن "حزب الله يسعى إلى تحويل لبنان لدولة برعاية إيرانية".

وخلال الأشهر الأخيرة، كثف نتنياهو من اجتماعاته مع بوتين، لبحث الملف الإيراني في سوريا ولبنان تحديدًا.

وأشار نتنياهو، في أكثر من مناسبة، إلى أن التنسيق القائم بين الجيشين الإسرائيلي والروسي في سوريا يأتي لتفادي أخطاء عسكرية.

وتقول الحكومة السورية ووسائل إعلام محلية، إن إسرائيل تنفذ هجمات في داخل سوريا لكن إسرائيل لم تنفِ هذه الهجمات دون الإعلان عنها رسميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com