محتجون يحرقون مقرًا لقوات "البسيج" شمال إيران
محتجون يحرقون مقرًا لقوات "البسيج" شمال إيرانمحتجون يحرقون مقرًا لقوات "البسيج" شمال إيران

محتجون يحرقون مقرًا لقوات "البسيج" شمال إيران

تمكن محتجون إيرانيون من استهداف ثلاثة مبانٍ، ومؤسسات حكومية، في مناطق مختلفة من إيران، أبرزها مقرٌ لـ"البسيج" تم إحراقه بالكامل.

وتبنت جماعة "ري ستارت" المعارضة، في بيان لها مقتضب نشره موقع "آمد نيوز" الإخباري، بعض تلك العمليات وقالت إن "ري استارت تمكنت من إحراق مبنى شركة البرز للتأمين التابعة للحكومة الإيرانية، مساء الأحد، في مدينة خرم آباد مركز محافظة لرستان غرب البلاد".

وأضاف البيان أن "العملية الثانية التي نفذتها الجماعة تمثَّلت باستهداف مقرٍ  لقوات التعبئة (البسيج) التابع للحرس الثوري في شارع حميديان في محافظة رشت شمال إيران"، مشيرًا إلى أن "المقر تم إحراقه بالكامل".

كما استهدف محتجون أحد فروع البنك الوطني الإيراني الحكومي في العاصمة طهران، وفقًا لبيان "ري استارت" الذي أكد أن "استهداف أحد فروع البنك المركزي بسبب أنه أصبح مركزًا للنهب، والربا، وسرقة أموال الشعب".

وتصاعدت عمليات استهداف المؤسسات والمباني الحكومية الإيرانية، من قِبل المحتجين، وتتبنى جماعة "ري استارت"بعض تلك العمليات لا سيما بعدما أفصحت مصادر أمنية يوم الجمعة الماضي، عن مخطط وضعته السلطات الإيرانية لاغتيال زعيم الجماعة الإعلامي المعارض "محمد حسيني" الذي يُقيم في ولاية كاليفورنيا منذ سنوات.

وكانت "ري استارت" قالت في بيان لها السبت، إن "استهداف المؤسسات التابعة للحكومة والنظام الإيراني جاء بعد مخطط لاغتيال زعيمها الإعلامي المعارض "محمد حسيني".

ومحمد حسيني (48 عامًا)، هو مذيع سابق في التلفزيون الحكومي الإيراني لمدة عشر سنوات، وأصبح من أبرز الإعلاميين، وقد غادر إيران قبل عامين، ولجأ إلى الولايات المتحدة، وأعلن معارضته للنظام الإيراني.

وكانت جماعته التي تُطلق عليها طهران "عبدة الشيطان"، استهدفت في أكتوبر الماضي، مجموعة من المساجد، والمباني الإدارية، والمصارف، والحافلات، و المؤسسات التابعة للحكومة والنظام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com