ترامب ينتقد "عدم صرامة" ماي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
ترامب ينتقد "عدم صرامة" ماي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيترامب ينتقد "عدم صرامة" ماي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ترامب ينتقد "عدم صرامة" ماي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية تذاع في وقت لاحق، اليوم الأحد، إنه كان سيتخذ موقفًا أكثر صرامة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وذكر ترامب خلال المقابلة مع قناة "آي.تي.في" التلفزيونية البريطانية، أن "الاتحاد الأوروبي ليس جيدًا بالقدر الذي يفترض أن يكون عليه، مضيفًا أنه  "توقع نتيجة استفتاء حزيران/يونيو 2016، الذي صوت فيه البريطانيون لصالح الخروج من التكتل".

وعند سؤاله عما إذا كانت ماي في موقف جيد فيما يتعلق بمحادثات الانسحاب، رد ترامب قائلًا: "هل ستكون هذه هي الطريقة التي أتفاوض بها؟.. لا، ما كنت لأتفاوض بتلك الطريقة، كنت سأتبع نهجًا مختلفًا".

وأضاف موضحًا كيف سيكون موقفه مختلفًا: "كنت سأقول إن الاتحاد الأوروبي ليس جيدًا بالقدر الذي يفترض أن يكون عليه، كنت سأتخذ موقفًا أكثر صرامة في الانسحاب".

وكانت ماي أول زعيمة خارجية تزور ترامب بعد تنصيبه في كانون الثاني/يناير العام الماضي، وسجلت كاميرات الصحفيين لقطات لترامب وهو يمسك بيد ماي خلال مغادرتهما البيت الأبيض.

لكن منذ ذلك الحين مرت العلاقة الخاصة بين البلدين، بعدة تقلبات، من بينها توبيخ ترامب لماي على "تويتر"؛ بعدما انتقدت قيامه بإعادة نشر مقاطع مصورة مناهضة للإسلام، نشرتها زعيمة بريطانية من اليمين المتطرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com