تسجيل صوتي منسوب لرئيس "الكنيست" يهاجم فيه نتنياهو و"الليكود"
تسجيل صوتي منسوب لرئيس "الكنيست" يهاجم فيه نتنياهو و"الليكود"تسجيل صوتي منسوب لرئيس "الكنيست" يهاجم فيه نتنياهو و"الليكود"

تسجيل صوتي منسوب لرئيس "الكنيست" يهاجم فيه نتنياهو و"الليكود"

سربت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، تسجيلًا صوتيًا منسوبًا لرئيس الكنيست، يولي أدلشتاين، النائب عن حزب "الليكود"، اتهم فيه رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بوضع حزب السلطة في إشكالية كبيرة، على خلفية إدارته غير المنضبطة.

كما أظهر التسجيل الصوتي، انتقاد رئيس الكنيست الإسرائيلي نواب حزب "الليكود"، ويؤكد أنه يفضل لو أن نصف هؤلاء النواب، والبالغ عددهم 30 نائبًا بالكنيست، تركوا مقاعدهم واستقالوا، معبرًا عن عدم رضاه عن أداء حزب السلطة.

وقال أدلشتاين، بحسب التسجل: "لو استمر الحزب بهذه الطريقة سنصبح في جناح المعارضة"، في إشارة إلى توقعاته بسقوط "الليكود" وفشله في تشكيل الحكومة المقبلة.

ونشر موقع صحيفة "معاريف" تفاصيل التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس الكنيست، وقال، إن حديثه سُجل خلال حوار مغلق مع بعض الشخصيات، من بينها شخصيات عامة تنتمي لما تُسمى "الصهيونية الدينية"، التي يمثلها حزب "البيت اليهودي" برئاسة وزير التعليم نفتالي بينيت.

وجاء في التسجيل الصوتي "أن إدارة نتنياهو إدارة إشكالية، حين يتحدث كرئيس للحكومة فإن أحدًا لا يعارضه"، منتقدًا رئيس الوزراء، ومعتبرًا أنه متأثر للغاية بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على اعتبار أن هجومه المستمر وانتقاده للآخرين يمنحه المزيد من النقاط السياسية والأصوات الانتخابية.

وتابع أدلشتاين، أن إعلان ترامب فيما يتعلق بوضعية مدينة القدس، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها، لم يستغلا على الوجه الأمثل، إذ لم تستطع إدارة نتنياهو ترتيب الأمور على الأرض بشكل جيد ومنظم، مضيفًا: "لا يوجد في دولتنا وزير خارجية، بينما توجد حالة من القطيعة التامة بين الرئيس وبين رئيس الوزراء".

ولفت رئيس الكنيست الإسرائيلي، إلى أن إسرائيل تعيش حالة من القطيعة والعزلة الدولية بسبب سياسات نتنياهو، وقال في هذا الصدد، بحسب ما ورد في التسجل الصوتي: "لقد جن جنون نتنياهو.. إنه مصاب باليأس، يعمل كثيرًا على الساحة الدولية، لكنه لا يحظى بالاعتراف الدولي الذي يستحقه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com