مسؤول بالبيت الأبيض يكشف الخطوط العريضة لأول خطاب لترامب أمام الكونغرس – إرم نيوز‬‎

مسؤول بالبيت الأبيض يكشف الخطوط العريضة لأول خطاب لترامب أمام الكونغرس

مسؤول بالبيت الأبيض يكشف الخطوط العريضة لأول خطاب لترامب أمام الكونغرس

المصدر: أدهم برهان -إرم نيوز

كشف مسؤول كبير بالبيت الأبيض، الخطوط العريضة للخطاب السنوى الأول، الذي سيلقيه الرئيس دونالد ترامب فى الكونغرس بعد أيام قليلة، وقال إن ”هذا الخطاب -حول حالة البلاد- سيتناول خمسة جوانب رئيسة، هي: الاقتصاد، والبنية التحتية، والهجرة، والتجارة، والأمن القومي.

الخطاب السنوي المقرر للرئيس الأمريكي أمام الكونغرس يوم الـ 30 من يناير/كانون الثاني الجاري، سيكون أول خطاب لترامب أمام المشرعين الأمريكيين، بعدما تم استبداله في عام 2017 الماضي، بخطاب تنصيب الرئيس يوم الـ 20 من يناير/ كانون الثاني.

وفى مجال الاقتصاد، سيتحدث الرئيس عن الإصلاح الضريبي الذي قاده، والجهود الرامية إلى الحد من التنظيم الاقتصادي، ونمو إجمالى الناتج المحلي، وسياسة خلق فرص العمل، والمستويات القياسية التي سجلت في سوق الأسهم، حسبما ذكر المسؤول الكبير بالبيت الأبيض.

وأضاف المسؤول، أن ترامب سيتحدث -أيضًا- عن خطة إعادة تأهيل البنية التحتية بقيمة تريليون دولار، وكيفية القيام بذلك بشكل صحيح وسريع.

وفي مجال الهجرة، أشار ممثل الإدارة إلى مقترحات الإصلاح التي أعلن عنها ترامب أخيرًا، والتي تتمثل في تشديد الرقابة على الحدود، جنبا إلى جنب مع إدماج بعض المهاجرين غير الشرعيين بالفعل في الولايات المتحدة.

وهناك موضوع آخر سيتطرق له الخطاب وهو ”التجارة الصادقة والمفيدة للطرفين“ في جميع أنحاء العالم، إذ إن ترامب لا يكف عن انتقاد اتفاقات تجارية وقّعها أسلافه مع دول حليفة.

وسيكون القسم الأخير من خطابه ترامب مخصصًا للأمن الوطني، إذ سيتحدث ترامب بحسب المسؤول في البيت الأبيض، عن استعادة الجيش الأمريكي لتفوقه، و“استعادة سياسة السلام من خلال القوة واستعادة الوضوح مع الأصدقاء والأعداء على حد سواء، وكذلك جهودنا الرامية إلى هزيمة الإرهاب في جميع أنحاء العالم“.

وقال المسؤول، إن ترامب سيؤكد -بشكل عام- ضرورة التعاون بين القوتين السياسيتين للبلاد، وهما الجمهوريون، والديمقراطيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com