روسيا ترفض مقترحًا إيرانيًا بتشكيل تحالف لمواجهة أمريكا – إرم نيوز‬‎

روسيا ترفض مقترحًا إيرانيًا بتشكيل تحالف لمواجهة أمريكا

روسيا ترفض مقترحًا إيرانيًا بتشكيل تحالف لمواجهة أمريكا

المصدر: إرم نيوز

رفضت روسيا مقترحًا إيرانيًا يدعو بتشكيل تحالف بين طهران وموسكو، لمواجهة تحالفات الولايات المتحدة الأمريكية بالمنطقة، وفق ما صرح به رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس النواب الروسي ليونيد سلوتسكي.

وقال سلوتسكي لوكالة أنباء ”نوفوستي“ الروسية السبت، ”في رأيي لا ينبغي لنا إنشاء أي ائتلاف جديد، في الواقع نحن الآن نقاتل مع إيران الإرهاب الدولي في سوريا، ونحن نتفاعل في إطار عملية أستانا، وعلينا أن نعمل على أساس سياساتنا الخاصة، التي لا تتفق مع جميع جوانب السياسة الإيرانية“.

وفي رد من الدبلوماسي الروسي على اقتراح المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران اللواء رحيم صفوي، بإنشاء ائتلاف جديد ضد الولايات يضم سوريا والعراق وباكستان، قال إنه ”ليس لدينا أي نية لإقامة تحالف رسمي، ولا ينبغي تشكيل تحالفات جديدة بالمنطقة“.

وكان اللواء الإيراني رحيم صفوي اقترح الأربعاء الماضي، إقامة تحالف مع روسيا لمواجهة الولايات المتحدة، وقال بحسب ما نقلت عنه وكالة ”فارس“ الإيرانية، ”ستتمكّن إيران من خلال إنشاء تحالف إقليمي مع روسيا وسوريا، بالإضافة إلى باكستان والعراق، من التصدي لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com