سيول تتوقع تحركًا عسكريًا كوريًا شماليًا ضخمًا ”للترهيب“ تزامنًا مع الألعاب الأولمبية

سيول تتوقع تحركًا عسكريًا كوريًا شماليًا ضخمًا ”للترهيب“ تزامنًا مع الألعاب الأولمبية

المصدر: الأناضول

أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، عن إمكانية تنظيم جارتها الشمالية لموكب ترهيب عسكري ضخم؛ لاستعراض معظم أسلحتها في وقت مبكر من الشهر المقبل.

وقال شو ميونغ غيون، وزير إعادة التوحيد في سيول، في تصريحات له: ”إنّ هناك إمكانية عالية لتنظيم كوريا الشمالية هذا الموكب في أحد مطاراتها، في 8 فبراير /شباط المقبل، عشية بداية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية“.

وأضاف: ”ربما يكون للعامة والمجتمع الدولي مخاوف خطيرة، لكن ستبذل الحكومة الكورية الجنوبية جميع الجهود الرامية إلى جعل أولمبياد بيونغ تشانغ، رمزًا للسلام“.

وفي حين أشار غيون إلى أن مشاركة كوريا الشمالية في دورة الألعاب الشتوية ستخفف من المخاوف المذكورة، اختارت بيونغ يانغ عشية دورة الألعاب الأولمبية للاحتفال بمرور 70 عامًا على تأسيس جيشها.

وترصد كوريا الجنوبية عن قرب جميع التطورات في جارتها الشمالية، بعد موافقة بيونغ يانغ هذا الشهر على تشكيل فريق مشترك مع سيول؛ للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وكانت بيونغ يانغ طلبت من سيول إلغاء مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة، مقرر إجراؤها خلال الشهر المقبل، غير أن كوريا الجنوبية وافقت فقط على تأجيل تلك المناورات إلى مارس/ آذار المقبل، بعد انتهاء دورة الألعاب الشتوية.

وتستمر الأولمبياد الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ، شمال شرقي كوريا الجنوبية، خلال الفترة بين 9 و25 فبراير المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com