ترامب يوجه "تحيات حارة" إلى القادة الأفارقة بعد التصريحات المسيئة بحق دولهم
ترامب يوجه "تحيات حارة" إلى القادة الأفارقة بعد التصريحات المسيئة بحق دولهمترامب يوجه "تحيات حارة" إلى القادة الأفارقة بعد التصريحات المسيئة بحق دولهم

ترامب يوجه "تحيات حارة" إلى القادة الأفارقة بعد التصريحات المسيئة بحق دولهم

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، من نظيره الرواندي بول كاغامي الذي يتولّى الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي أن ينقل "تحيات حارة" إلى القادة الأفارقة الذين استنكروا بشدة التصريحات "المهينة" بحق دولهم المنسوبة إليه.

والتقى ترامب الرئيس كاغامي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، حيث قال عدد من قادة الأعمال الأفارقة إنهم يعتزمون مقاطعة خطاب ترامب الذي اختتم أعمال المنتدى، اليوم الجمعة.

وهنأ الرئيس الأمريكي كاغامي لتولّيه الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي الذي يضم 55 دولة، والذي قال ترامب إنه "شرف عظيم"، وقال ترامب لكاغامي بعد لقاء ثنائي في المنتدى إنني "أعرف انك ستترأس اجتماعك الأول قريبًا، رجاء أن تنقل تحياتي الحارة".

وتجاهل ترامب أسئلة وجهها صحافيون بشأن تصريحات نُسبت إليه في وقت سابق هذا الشهر مهينة بحق دول أفريقية وصفها "بالحثالة" خلال اجتماع مع قادة الكونغرس حول الهجرة.

وآثارت تصريحاته غضبًا في أنحاء العالم ودفعت بالعديد من الحكومات الأفريقية إلى طلب توضيحات من السفراء الأمريكيين لديها.

وطالب الاتحاد الأفريقي باعتذار، رغم نفي ترامب أن يكون أدلى بتلك التصريحات التي نقلها نواب أمريكيون حضروا الاجتماع.

وقبل أسبوع أعربت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي خلال لقاء مع زملائها الأفارقة عن أسفها بشأن الجدل الدائر، بحسب ما أعلنه رئيس مجموعة الدول الأفريقية في الأمم المتحدة، بعد أن أصدر السفراء بيانًا مشتركًا يطالب ترامب بتقديم اعتذار على "تصريحاته المشينة والعنصرية والمعبرة عن الكراهية للأجانب".

وفي دافوس قال ترامب إنه أجرى "محادثات رائعة" مع كاغامي الذي بدوره قال إنها كانت "محادثات جيدة" حول الاقتصاد والتجارة.

ولم ترض هذه التصريحات رجل الأعمال الجنوب أفريقي بونانغ موهالي الذي قال إنه قاطع مع العشرات من رجال الأعمال خطاب ترامب في دافوس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com