اتهمها بالتمويه.. دبلوماسي أمريكي يستقيل من لجنة دولية شكلت لأزمة الروهينغا
اتهمها بالتمويه.. دبلوماسي أمريكي يستقيل من لجنة دولية شكلت لأزمة الروهينغااتهمها بالتمويه.. دبلوماسي أمريكي يستقيل من لجنة دولية شكلت لأزمة الروهينغا

اتهمها بالتمويه.. دبلوماسي أمريكي يستقيل من لجنة دولية شكلت لأزمة الروهينغا

استقال الدبلوماسي الأمريكي المخضرم بيل ريتشاردسون من لجنة دولية شكلتها ميانمار لتقديم المشورة في أزمة أقلية الروهينغا المسلمة.

 وقال ريتشاردسون إن اللجنة تقوم بعمل من أعمال "التمويه" واتهم زعيمة البلاد أونغ سان سو كي بأنها تفتقر إلى "الزعامة الأخلاقية".

وجاءت استقالة ريتشاردسون، الوزير السابق في إدارة كلينتون، من اللجنة الاستشارية المكونة من عشرة أعضاء أثناء قيام اللجنة بأول زيارة لإقليم راخين الغربي، الذي فر منه قرابة 700 ألف من الروهينغا المسلمين في الشهور الأخيرة.

وقال ريتشاردسون إن "السبب الرئيس لاستقالتي هو أن هذه اللجنة الاستشارية واجهة للتمويه"، مضيفًا أنه لا يريد أن يشارك في "فرقة هتاف للحكومة".

وأوضح أنه دخل في جدال مع سو كي خلال اجتماع، يوم الإثنين الماضي، مع أعضاء آخرين في اللجنة عندما طرح قضية صحافيين من رويترز يحاكمان بتهمة مخالفة قانون الأسرار الرسمية.

وأوضح ريتشاردسون، الحاكم السابق لولاية نيو مكسيكو، أن سو كي "ثارت ثائرتها" وقالت إن قضية الصحافيين ليست من اختصاص المجلس الاستشاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com