كوريا الجنوبية مهتمة بشراء منظومة القبة الحديدية الاسرائيلية
كوريا الجنوبية مهتمة بشراء منظومة القبة الحديدية الاسرائيليةكوريا الجنوبية مهتمة بشراء منظومة القبة الحديدية الاسرائيلية

كوريا الجنوبية مهتمة بشراء منظومة القبة الحديدية الاسرائيلية

القدس المحتلة -قالت الشركة المصنعة لمنظومة القبة الحديدية الاسرائيلية اليوم الأحد إن كوريا الجنوبية عبرت عن اهتمامها بشراء منظومة اعتراض الصواريخ قصيرة المدى الإسرائيلية.

وقال المسؤولون الإسرائيليون ومراقبون أمريكيون إن القبة الحديدية التي تستخدم الصواريخ الموجهة لإسقاط الصواريخ الشبيهة بالكاتيوشا التي تستخدمها الفصائل المسلحة الفلسطينية واللبنانية سجلت نجاحا بنسبة 90 في المئة خلال الحرب المستمرة منذ شهر بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) واسرائيل في قطاع غزة.

وقال يديديا يآري، المدير التنفيذي، لشركة رافاييل أدفانسد ديفنس سيستمز ليمتد، المصنعة للقبة الحديدية والتي تملكها الحكومة الاسرائيلية إن أداء المنظومة لفت إهتمام الاجانب لشرائها ومن بينهم كوريا الجنوبية وهي في مواجهة عسكرية دائمة مع كوريا الشمالية.

وقال يآري لإذاعة الجيش الاسرائيلي "إنهم قلقون للغاية ليس فقط من الصواريخ ولكن بشأن أشياء أخرى إضافية.. يمكن بالتأكيد ضمهم إلى نادي الدول المهتمة" مشيرا إلى ان ممثلي شركة رافاييل زاروا سول للترويج للقبة الحديدية.

ولم يفصح يآري عن تفاصيل وما إذا كانت المحادثات مع سول قد وصلت إلى مراحل متقدمة.

ولم تعلن رافاييل عن أي مبيعات أجنبية حتى الآن وقالت إنها تعطي الأولوية في الوقت الحالي لتزويد إسرائيل بما يلزمها من وحدات هذه المنظومة.

وتحملت واشنطن الجانب الأكبر من نشر صواريخ إسرائيل الاعتراضية وزودتها بها.

وتقدر مصادر الصناعات الدفاعية تكلفة كل بطارية لمنظومة القبة الحديدية بنحو 50 مليون دولار وكل صاوخ اعتراضي بين 30 ألف و50 ألف دولار أمريكي.

وتشارك في انتاج القبة الجديدية شركتان اسرائيليتان للصناعات العسكرية هما إليزرا جروب وإسرائيل ايروسبايس اندستري.

وتستخدم المنظومة عددا من المكونات التي تصنعها شركة رايثيون الأمريكية للصناعات الدفاعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com