واشنطن تعترف بمقتل وجرح عدد من مواطنيها بهجوم لطالبان في كابول – إرم نيوز‬‎

واشنطن تعترف بمقتل وجرح عدد من مواطنيها بهجوم لطالبان في كابول

واشنطن تعترف بمقتل وجرح عدد من مواطنيها بهجوم لطالبان في كابول
Afghan security forces keep watch as smoke rises from the Intercontinental Hotel in Kabul,ÊAfghanistanÊJanuary 21, 2018. REUTERS/Omar Sobhani

المصدر: الأناضول

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن مواطنين أمريكيين قُتلوا أو أصيبوا بجروح، في الهجوم الذي استهدف فندقًا بالعاصمة الأفغانية كابل، السبت، وتبنته حركة ”طالبان“.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان: إن ”عدة مواطنين أمريكيين قُتلوا وأصيبوا في حصار طالبان، الذي استمر 13 ساعة لفندق فاخر في العاصمة كابل“.

ولم تحدد الخارجية الأمريكية في بيانها عدد قتلى أو جرحى رعايا بلادها في ذلك الهجوم.

وأضاف البيان: ”نقدم أحرّ تعازينا لذوي وأصدقاء أولئك الذين قتلوا، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى“. وتابع: ”احترامًا لأهالي الضحايا، لن نقدم مزيدًا من التعليقات“.

واقتحم مسلحون من طالبان، السبت الماضي، فندق ”إنتركونتيننتال“ في كابول، في عملية استمرت 17 ساعة، وأسفرت عن مقتل 22 شخصًا، بينهم أجانب حسب إحصاءات رسمية.

في حين أفادت وسائل إعلام أفغانية، بأن العملية أسفرت عن مقتل 43 شخصًا على الأقل.

ويوم الأحد الماضي ، قال مسؤولون أفغان:“إن 11 من بين 14 أجنبيًا قتلوا في الهجوم، كانوا يعملون لصالح شركة الطيران الأفغانية الخاصة“.

كما أعلنت الخارجية الأوكرانية، مساء الأحد، مقتل 6 من مواطنيها في هجوم طالبان.

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان، في بيان: إن ”5 مسلحين تابعين للحركة مسلحين بأحزمة ناسفة استهدفوا أجانب ومسؤولين أفغان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com