بالفيديو.. اندلاع شجار بين العشرات في مطار هانوفر على خلفية الحملة التركية في سوريا – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. اندلاع شجار بين العشرات في مطار هانوفر على خلفية الحملة التركية في سوريا

بالفيديو.. اندلاع شجار بين العشرات في مطار هانوفر على خلفية الحملة التركية في سوريا

المصدر: عبد الجواد فوزي- إرم نيوز

أفادت الشرطة الألمانية في بيان لها، بوقوع شجار بين نحو مئتي شخص داخل مطار هانوفر، بسبب الحملة العسكرية التركية في سوريا.

وأظهر مقطع فيديو لقطات دموية بين أطراف العراك، حيث تبادلوا اللكمات والركلات، ووصل الأمر إلى استخدام ساري الأعلام كأسلحة في الشجار.

ووفقًا لما نقلته صحيفة ”ميرور“ البريطانية تجنب المسافرون المسالمون الدخول في هذا العراك وفضلوا الركض إلى جوانب المطار لعدم وقوع إصابات بينهم، فيما لجأ رجال الشرطة إلى استخدام رذاذًا مسيلًا للدموع للفصل بين الجانبين.

وبحسب موقع ”هاز“ الإخباري، يعود سبب نشوب هذا العراك إلى وقفة احتجاجية نظمها مجموعة من الأكراد، رفضًا للحملة العسكرية التركية بالأراضي السورية التي تستهدف المجموعات المسلحة التابعة للأكراد.

وفي تغريدة على حساب شرطة مدينة هانوفر بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، أكدت الشرطة الألمانية أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود عراك كبير داخل ساحة مطار المدينة، ما تسبب في توجه أعداد كبيرة من رجال الشرطة لوقف ”المهزلة“ الموجودة بالمطار.

ويُعتقد أن بداية العراك كانت بسبب مناوشات من جانب المحتجين تجاه بعض المسافرين الأتراك، ما أسفر عن ردة فعل من جانب جميع الحاملين للجنسية التركية بالمكان.

وأكد بعض شهود العيان أن الوقفة الاحتجاجية بدأت بمشاركة ما يقرب من 200 شخص يحمل معظمهم الأعلام الكردية، حيث وصفوا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالطاغية.

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com