طائرات أمريكية تسقط الغذاء والماء في شمال العراق

طائرات أمريكية تسقط الغذاء والماء في شمال العراق

بغداد – قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن طائرات عسكرية أمريكية أسقطت مساعدات غذائية لعراقيين يهددهم مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق لليلة الثانية على التوالي.

وأضاف البنتاجون في بيان نشر في ساعة متأخرة الليلة الماضية، أن ”عملية الإسقاط تلك أجريت من عدة قواعد جوية داخل منطقة مسؤولية القيادة الوسطى الأمريكية وكما حدث الليلة الماضية اشتملت على طائرة من طراز سي-17 وطائرتين من طراز سي-130 التي أسقطت معا إجمالي 72 حزمة من الإمدادات.“

وقال إن طائرتين مقاتلتين من طراز إف-18 رافقتا طائرات الشحن.

وذكر البيت الأبيض أن جو بايدن نائب أوباما اتصل هاتفيا بالرئيس العراقي فؤاد معصوم أمس لبحث الضربات العسكرية الأمريكية ضد مقاتلي الدول الإسلامية في شمال العراق ولحث بغداد على سرعة تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف في بيان ”نائب الرئيس شدد على التهديد الذي تشكله الدولة الإسلامية على كل العراقيين وأكد التزام الولايات المتحدة بدعم العراق وكل مواطنيه من الشمال إلى الجنوب مع عملهم على الدفاع عن البلد في مواجهة هذا التهديد الدولي“.

وقصفت طائرتان حربيتان أمريكيتان مقاتلين إسلاميين يزحفون نحو عاصمة كردستان أمس بعد ان قال الرئيس باراك أوباما إن واشنطن يجب أن تتحرك لمنع ”إبادة جماعية“.

وتقدم مقاتلو الدولة الإسلامية إلى مسافة تبعد نصف ساعة بالسيارة من أربيل، عاصمة إقليم كردستان، ومركز شركات نفط أمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة