الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لسحب عقوباته على روسيا
الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لسحب عقوباته على روسياالاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لسحب عقوباته على روسيا

الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لسحب عقوباته على روسيا

بروكسل- أعلن نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز أن "الاتحاد الأوروبي على استعداد لسحب العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا إذا ما أبدت الأخيرة استعدادا واضحا للمساهمة في البحث عن حل سياسي ودائم للأزمة الأوكرانية".

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد الجمعة، والذي يأتي على خلفية إعلان الحكومة الروسية حظر استيراد منتجات غذائية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا والنرويج و أستراليا.

وقال راندرز في البيان إن "بلجيكا تدعم مواصلة فرض التدابير التقييدية للاتحاد الأوروبي على روسيا والتي من شانها أن تشكل إشارة خطرة ضد القيادة في موسكو وأن تؤثر على نمو الاقتصاد الروسي".

وكان الاتحاد الأوروبي قد اعتمد في وقت سابق تدابير تقييدية بالتشاور مع السلطات الإقليمية والهيئات الاقتصادية الأوروبية بهدف الضغط على موسكو من أجل ثنيها عن التدخل في الشأن الأوكراني، لكن يبدو أن هذه التدابير بدأت تبوح بتكلفتها الاقتصادية على الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

ومن اجل إيجاد الحلول البديلة دعا رايندرز أن "يتم تشجيع السياسات الزراعية البلجيكية والأوروبية للتنسيق من أجل إيجاد أسواق بديلة لتصدير هذه المنتجات الغذائية وبداية النظر في إمكانية تعويض محتمل للمزارعين من قبل الاتحاد الأوروبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com