نائب ترامب: شرف عظيم أن أكون في "القدس عاصمة إسرائيل"
نائب ترامب: شرف عظيم أن أكون في "القدس عاصمة إسرائيل"نائب ترامب: شرف عظيم أن أكون في "القدس عاصمة إسرائيل"

نائب ترامب: شرف عظيم أن أكون في "القدس عاصمة إسرائيل"

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الإثنين، إنه يشعر بالفخر لتواجده في " القدس عاصمة إسرائيل".

وقال في مستهل لقاء له مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، "إنه لشرف عظيم، نيابة عن رئيس الولايات المتحدة، أن اكون في القدس عاصمة إسرائيل، بعد القرار التاريخي للرئيس".

وأضاف: " نبحث قضايا ذات اهتمام مشترك وطرق تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وطرق مواجهة تحديات مشتركة، ولكن أيضًا اتطلع لأن أتحدث بالتفصيل عن فرص السلام ".

وتابع بنس: "في إعلانه التاريخي 6 كانون الأول/ديسمبر، فإن الرئيس ترامب فعل ذلك وهو على قناعة في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأننا سنخلق فرصة للتقدم في مفاوضات حسنة النية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في قضايا يمكن نقاشها، ويعتقد الرئيس ترامب أنه يمكن فعلًا حلها".

وأردف: "آمل أننا في فجر مرحلة جديدة من النقاشات للتوصل إلى حل سلمي للصراع الذي استمر عقودًا وأثر على هذه المنطقة ".

من جهته، قال نتنياهو: "سيدي نائب الرئيس، تشرفت على مر السنين أن أقف هنا وأستقبل مئات الزعماء في القدس، عاصمة إسرائيل، وهذه هي أول مرة أقف هنا ونستطيع كلانا أن نقول 3 كلمات وهي: "القدس عاصمة إسرائيل".

وأضاف: " أود أن أشكر الرئيس ترامب وأشكرك شخصيًا على هذا الإعلان التاريخي، وأعلم أنك دعمته وعملت إلى تبنيه".

وتابع نتنياهو: " أتطلع إلى أن أبحث معك، كما قد بدأنا، السبل لمواصلة تعزيز التحالف العظيم بيننا، وهو أقوى من أي وقت مضى، ولدفع عملية السلام والأمن في منطقتنا قدمًا، وهذا هو هدفنا المشترك".

وهذه أول زيارة لمسؤول أمريكي رفيع المستوى إلى إسرائيل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطلع الشهر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والشروع في نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

وكان بنس وصل إلى إسرائيل، مساء أمس الأحد، على أن يغادرها مساء غد الثلاثاء.

وكان الفلسطينيون أعلنوا مقاطعتهم زيارة بنس، ورفضهم الاجتماع معه؛ احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس، الذي قالوا إنه أخرج الولايات المتحدة من دورها كراع لعملية السلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com