الأكراد: أحبطنا محاولة القوات التركية دخول عفرين – إرم نيوز‬‎

الأكراد: أحبطنا محاولة القوات التركية دخول عفرين

الأكراد: أحبطنا محاولة القوات التركية دخول عفرين

المصدر: فريق التحرير

 قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن القوات التركية حاولت عبور الحدود إلى منطقة عفرين السورية، اليوم الأحد؛ ولكن تم صدها وإرغامها على التراجع.

وقال بروسك حسكة، المتحدث باسم الوحدات في عفرين، إنه تم صد القوات التركية بعد اشتباكات ضارية مع فصائل المعارضة السورية.

وقال نوري محمودي وهو مسؤول آخر من وحدات حماية الشعب الكردية إنه تم صد جميع الهجمات البرية للجيش التركي ضد عفرين حتى الآن وإجبارها على التراجع.

وجاء ذلك بعد يوم من إطلاق الجيش التركي ضربات جوية في المنطقة مستهدفًا وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وأطلق الأتراك على العملية الجديدة اسم ”عملية غصن الزيتون“ في وقت تقترب فيه العلاقات بين تركيا وواشنطن، العضوين في التحالف ضد ”داعش“، إلى نقطة الانهيار فيما يبدو.

وزادت الخلافات حول الأزمة في سوريا من توتر العلاقات المضطربة أصلًا بين تركيا والولايات المتحدة الحليفتين في حلف شمال الأطلسي. ودعمت واشنطن وحدات حماية الشعب باعتبارها شريكًا فعالًا في الحرب على ”داعش“.

وجاء رد الفعل الأمريكي على الضربات حذرًا.

وحثت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الأطراف على التركيز على قتال ”داعش“ بدلًا من ذلك. وقال متحدث باسم البنتاغون ”نشجع كل الأطراف على تجنب التصعيد والتركيز على المهمة الأهم وهي هزيمة داعش“.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون تحدث مع نظيريه الروسي والتركي دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل عن المكالمتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com