حماس: الوفد المفاوض لن يعود من القاهرة إلا بشروط المقاومة

حماس: الوفد المفاوض لن يعود من القا...

القيادي في الحركة مشير المصري يقول إن مصير الساعات المقبلة سيحددها ما يتمخض عن اللقاءات الجارية بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية.

غزة- قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس مشير المصري، إن الوفد الفلسطيني المتواجد في القاهرة، للتباحث في وقف إطلاق النار وإعلان اتفاق تهدئة مع إسرائيل لن يعود، إلا بشروط المقاومة.

وجاء تأكيد المصري، في كلمةٍ له خلال مسيرات نظمتها حركة حماس، في مدينة غزة مساء الخميس وشارك فيها العشرات من الفلسطينيين، دعما لمطالب المقاومة الفلسطينية، المتمثلة، برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأضاف المصري، أن مصير الساعات المقبلة سيحددها ما يتمخض عن اللقاءات الجارية بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية.

وأكد أن مصر، تتعامل بإيجابية مع مطالب الوفد الفلسطيني المتواجد في القاهرة منذ السبت الماضي.

وأضاف: ”الحرب مع إسرائيل لم تنتهِ بعد، وكافة الخيارات مفتوحة أمام المقاومة بغزة، في حال رفض الاحتلال الاستجابة لمطالب الوفد المفاوض بالقاهرة“.

ودعا المصري، إسرائيل إلى اختصار الوقت والطريق، مؤكدا أن المقاومة ”لا تعرف الاستسلام ولا الخنوع“، ولا يزال لديها المزيد من المفاجآت، من دون التطرق إليها.

وتابع:“ المقاومة لديها مفاجآت، أكثر من الصواريخ التي وصلت إلى تل أبيب، وحيفا، والأنفاق“.

وأضاف المصري أن الجماهير التي احتشدت اليوم بغزة، تؤكد أنها مع المقاومة والقسام، ومع شروطها.

وشارك في المسيرة، قيادات من مختلف الفصائل الفلسطينية، دعما لشروط المقاومة، وفي حديث لوكالة الأناضول، على هامش المسيرة أكد خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن الفلسطينيين بكافة أطيافهم، يلتفون حول شروط المقاومة.

وأضاف:“ لن نقبل بأي وقف إطلاق للنار، دون رفع الحصار عن قطاع غزة، وتلبية شروط المقاومة، التي لا تزال هي صاحبة الكلمة في الميدان“.

وتتواصل في القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين ممثلي وفدين فلسطيني وإسرائيلي، من أجل التوصل إلى تهدئة دائمة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة واستمرت نحو شهر، وذلك في وقت يحاول فيه الجانب المصري العمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

في غضون ذلك نفى مصدر دبلوماسي فلسطيني وجود اتفاق بين الأطراف المجتمعة في القاهرة على تمديد هدنة الـ72 ساعة التي اقترحتها مصر الاثنين الماضي، ودخلت حيز التنفيذ صباح أمس الأول الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com