ترامب يستخدم ”ورقة الجيش“ للضغط على الكونغرس لإقرار الإنفاق الحكومي‎ – إرم نيوز‬‎

ترامب يستخدم ”ورقة الجيش“ للضغط على الكونغرس لإقرار الإنفاق الحكومي‎

ترامب يستخدم ”ورقة الجيش“ للضغط على الكونغرس لإقرار الإنفاق الحكومي‎

المصدر: إرم نيوز

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونغرس من التأخر في التوصل إلى اتفاق بشأن الإنفاق الحكومي؛ لأن ”إغلاق الحكومة“ ستكون له آثار ”مدمّرة“ على الجيش الأمريكي.

واعتبر ترامب في تغريدة على ”تويتر“ أن ”إغلاق أبواب الإنفاق الحكومي سيترك تأثيرات سلبية لا يمكن إصلاحها على الجيش الأمريكي، وكافة القوات الأمريكية المسلحة“.

ويسعى النواب الجمهوريون الموالون لترامب في الكونغرس، إلى التوصل لاتفاق مع النواب الديمقراطيين وزملائهم أيضًا في الحزب الجمهوري، من غير المؤيدين لترامب وسياساته، بشأن الإنفاق الحكومي، اليوم الجمعة، حتى لا تتعرض الحكومة الأمريكية لإغلاق أبواب الصرف والإنفاق؛ بسبب غياب قانون تشريعي يجيزه، وفقًا لـ“سي إن إن“.

ويتضمن تعبير“الإغلاق الحكومي“ في أمريكا، توقف المؤسسات الفيدرالية عن العمل في حال نفاد التمويل الذي تم اعتماده في الميزانية السابقة، ولا يمكن استئناف عملها إلا إذا تم اعتماد قانون للإنفاق الجديد من الكونغرس، بينما تستمر حكومات الولايات في تسيير أعمالها، على اعتبار أن ميزانياتها تُقر محليًا ولا تحتاج لتشريع فيدرالي.

وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق حول الموازنة بحلول منتصف ليل الجمعة سيتوقف عدد كبير من المؤسسات الفدرالية عن العمل للمرة الأولى منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2013 عندما بات مئات الآلاف من الموظفين في حالة بطالة قسرية لأسبوعين لتعذر دفع الرواتب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com