مقتل 8 عناصر من الحرس الثوري الإيراني بانفجار قاعدة للصواريخ

مقتل 8 عناصر من الحرس الثوري الإيراني بانفجار قاعدة للصواريخ

المصدر: إرم نيوز

أفادت صحيفة ”كيهان“ الإيرانية المعارضة الصادرة في لندن، بأنها حصلت على تقارير تفيد بمقتل ثمانية من عناصر الحرس الثوري الإيراني خلال الانفجار الذي شهدته قاعدة للصواريخ الباليستية تحت الأرض يوم الاثنين الماضي، بمحافظة كرمنشاه غرب البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية كردية قولها، إن ”الانفجارات التي حدثت في مدينة كرمنشاه مساء يوم الاثنين الماضي، كانت مخيفة، وأثارت قلقاً شديداً لدى سكان المناطق القريبة من كرمنشاه“، متوقعة أن يكون عدد الضحايا من القتلى والجرحى أكثر من هذا الرقم خصوصًا وأن ”أحد الصواريخ الباليستية انفجر داخل القاعدة العسكرية“.

وأوضحت المصادر، أن ”ما لا يقل عن ثمانية عناصر من قوات الحرس الثوري الإيراني لقوا مصرعهم في الانفجار، الذي لم يعرف سببه في قاعدة الصواريخ الباليستية بمدينة سربل ذهاب بمحافظة كرمنشاه“.

ولم تعلق السلطات الرسمية الإيرانية على هذه الأنباء، فيما أفاد مسؤول بوزارة الدفاع الإيرانية الثلاثاء، إن دوي الانفجارات التي شهدتها كرمنشاه، كانت نتيجة انفجار وقع بقاعدة للصواريخ تحت الأرض تابعة للحرس الثوري.

ونقل موقع ”آمد نيوز“ المعروف بتسريبه للأخبار من داخل إيران عن المصدر المسؤول قوله، إن ”القاعدة العسكرية تحت الأرض التي يبلغ طولها 16 كيلو مترًا في مدينة سربل، تضم صواريخ باليستية متطورة تعرضت لعدة انفجارات متتالية“، مشيراً إلى أن ”وزارة الدفاع الإيرانية طلبت من روسيا المساعدة لمكافحة الحرائق التي تعرضت لها القاعدة العسكرية تحت الأرض“.

وكان الحرس الثوري، كشف للمرة الأولى عن قاعدة عسكرية تابعة له تحت الأرض، في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وبعدها أعلن الحرس الثوري عن قاعدة عسكرية ثانية تحت الأرض في مطلع أيار/مايو 2016، تضم صواريخ يصل مداها إلى 1700 كلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com