تمهيداً لاحتجاجات أكبر.. تظاهرة في أصفهان تطالب باستفتاء على النظام الإيراني (فيديو)
تمهيداً لاحتجاجات أكبر.. تظاهرة في أصفهان تطالب باستفتاء على النظام الإيراني (فيديو)تمهيداً لاحتجاجات أكبر.. تظاهرة في أصفهان تطالب باستفتاء على النظام الإيراني (فيديو)

تمهيداً لاحتجاجات أكبر.. تظاهرة في أصفهان تطالب باستفتاء على النظام الإيراني (فيديو)

في أحدث فعاليات الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام في طهران، تظاهر شبان إيرانيون بمدينة "كلبايكان" التابعة لمحافظة "أصفهان" مطالبين بإجرء استفتاء على شرعية النظام.

وتأتي التظاهرة، التي وثقها ناشطون بمقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل ساعات من فعالية دعا إليها ناشطون معارضون، تشمل مناطق عدة في إيران، في الخامسة من عصر اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي.

ويظهر المقطع المتظاهرين وهم يرددون شعارات مناهضة للنظام بالقرب من القوات الأمنية، مؤكدين أن "الاستفتاء حق من حقوق الشعوب ويجب تحقيقه".

كما يظهر الفيديو أحد ضباط الأمن برتبة عقيد أثناء محاولة تفريق التظاهرة، قبل أن يوقفه أحد المتظاهرين طالبًا منه الاستماع إلى ابيات شعرية احتجاجية "نام المحامون وخرب الوزراء البلاد وسرقوا جميع الأسلاك والذهب من إيران".

ومن المقرر أن تشهد إيران تظاهرات في مناطق مختلفة من دون رفع أي شعارات، بحسب ما أفاد بيان للمحتجين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أن عنوان الاحتجاج سيكون "نحن المالكون الحقيقيون لإيران".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com