كوريا الشمالية تصف تهديد ترامب بالزر النووي بـأنه"نباح كلب مسعور"
كوريا الشمالية تصف تهديد ترامب بالزر النووي بـأنه"نباح كلب مسعور"كوريا الشمالية تصف تهديد ترامب بالزر النووي بـأنه"نباح كلب مسعور"

كوريا الشمالية تصف تهديد ترامب بالزر النووي بـأنه"نباح كلب مسعور"

اعتبرت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أن الكلام الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن امتلاكه لزر نووي "أكبر بكثير" من الزر المماثل الذي يمتلكه رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ اون، ليس سوى "نباح كلب مسعور".

وكان الزعيم الكوري الشمالي حذّر في كلمة ألقاها بمناسبة العام الجديد، بأن "الزر النووي" بمتناول يده، إلا أنه بالمقابل مد اليد إلى كوريا الجنوبية عندما تطرق إلى إمكانية الحوار معها، ومشاركة بلاده في الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، التي ستجري في كوريا الجنوبية.

وردًا على كلام الزعيم الكوري الشمالي، كتب ترامب تغريدة على "تويتر" جاء فيها: "على أحد العاملين في نظامه الجائع والمنهك، أن يعلمه بأنني أنا أيضًا لدي زر نووي، إلا أنه أكبر بكثير وأقوى بكثير من زره، وهو يعمل".

وفي ردة الفعل الأولى لكوريا الشمالية على تغريدة ترامب، وصفت صحيفة "رودونغ سيمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم الثلاثاء، كلام ترامب بـ"المتبجح"، وبأنه ليس أكثر من "نباح كلب مسعور".

ورغم هذه الحدة في التصريحات، إلا أن تقاربًا حصل بين الكوريتين توّج بأول حوار رسمي بين البلدين منذ أكثر من عامين، حيث اتفقا على مشاركة بيونغ يانغ في الألعاب الأولمبية التي ستجري في كوريا الجنوبية.

وأضافت الصحيفة الكورية الشمالية في ردها على ترامب، أن كلام الأخير عن الزر النووي "ليس سوى انعكاس للوضع العقلي الميؤوس منه لشخص خاسر"، مضيفة أن ترامب "يعاني من اضطرابات في شخصيته سببها الغضب وانفصام الشخصية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com