بالصور.. خروج مظاهرات عمالية في 3 محافظات إيرانية – إرم نيوز‬‎

بالصور.. خروج مظاهرات عمالية في 3 محافظات إيرانية

بالصور.. خروج مظاهرات عمالية في 3 محافظات إيرانية

المصدر: طهران - إرم نيوز

شهدت 3 محافظات إيرانية ”بوشهر والبرز وكيش“ تظاهرة لعمال 3 شركات احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم منذ أشهر، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت قنوات إخبارية عبر ”التلغرام“، أن ”عمال المناجم في محافظة البرز الواقعة غرب العاصمة طهران، خرجوا  لليوم الثاني على التوالي في تظاهرة مشفوعة بإضراب احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم المتأخرة منذ شهرين، فيما هناك عمال لم تدفع رواتبهم منذ 3 أشهر“.

وفي مدينة ”بندر كنغان“ التابعة لمحافظة ”بوشهر“ جنوب إيران، أعلن عمال في ”حقل بارس“ الجنوبي الذي يصنف كواحد من أكبر حقول الغاز بالعالم، الإضراب عن العمل بسبب عدم دفع رواتبهم الشهرية والحوافز التي وعدتهم بها وزارة النفط في حال إنجاز المراحل 22 و 23 و 24 من تطوير الحقل.

وإلى جزيرة ”كيش“ الواقعة في منتصف الخليج العربي، نظم موظفو شركة ”كيش لصناعة الأخشاب“ أمام المبنى المركزي للمنطقة الحرة في جزيرة ”كيش“ وقفة احتجاجية للمطالبة بدفع رواتبهم وإعادتهم للعمل.

وقال موقع ”صوت الشعب“ الداعم للاحتجاجات، ”إن موظفي شركة (كيش جوب) تظاهروا بسبب عدم استلامهم رواتبهم منذ 14 شهراً بالإضافة إلى إغلاق الشركة التي يعملون فيها منذ 4 أشهر من قبل السلطات الحاكمة في جزيرة كيش“.

وتظاهر عمال إيرانيون يعملون في شركة ”جايان“ في مجال بناء السدود والجسور، أمس، الاثنين، في مدينة ”رضوان شهر“ التابعة لمحافظة ”جيلان“ شمال البلاد، بسبب عدم استلام رواتبهم منذ 7 أشهر.

وذكر موقع ”صوت الشعب“ الداعم للاحتجاجات الشعبية، ”أن العشرات من موظفي شركة ”جايان“ العاملة في مجال بناء السدود والجسور تظاهروا اليوم أمام مبنى الحكومة المحلية لمحافظة جيلان، للمطالبة بدفع رواتبهم المتأخرة منذ 7 أشهر“.

وهدد المتظاهرون بحسب الموقع الإخباري، بوقف العمل في تنفيذ مشروع بناء سد ”شفارود“ بمدينة ”رضوان شهر“ التابعة لمحافظة ”جيلان“، لحين تسوية مشكلة رواتبهم.

وبدأت شركة جايان بتنفيذ مشروع سد ”شفارود“ قبل عشر سنوات في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، ثم توقف المشروع بسبب مشاكل فنية ومالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com