فيديو يظهر "جهاديين" ماليزيين في سوريا

ناشطون سوريون يتداولون مقطع فيديو منشور على موقع "يوتيوب" يظهر عدداً من "الجهاديين" الماليزيين أثناء تناولهم طعام الإفطار.

المصدر: دمشق - إرم

تداول ناشطون سوريون مقطع فيديو منشور على موقع ”يوتيوب“ يظهر عدداً من ”الجهاديين“ الماليزيين الذين يقاتلون مع تنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش)، أثناء تناولهم طعام الإفطار، يعتقد أنهم من ضمن 15 ماليزياً دخلوا إلى سوريا للقتال إلى جانب التنظيم.

المقطع والذي نشرته قناة على ”يوتيوب“ تحمل اسم (Detlef Knieschläger) ويعتقد أنها قناة لمقاتل ألماني الجنسية وله أصول تونسية وهو نفسه ”أبو رامي التونسي“ الذي صوّر المقطع.

ويظهر في الفيديو عدة ماليزيين ذكرت أسماؤهم أثناء التصوير، عرف منهم ”أبو خطاب، وأبو طلحة، وأبو عين، وأبو محمد“ بالإضافة إلى شخص دعي بـ ”السوري أبو أفغان“.

ويرجّح أن يكون الفيديو مصوّراً في مدينة الرقة السورية، كون ”أبو رامي التونسي“ مصور جميع المقاطع على نفس القناة، إنما صوّرت بين الرقّة والطبقة، في ذات المحافظة.

وكانت الشرطة الماليزية أكدت أنها تعمل مع الأجهزة الأمنية في سوريا للتعرف على هويات 15 مسلحاً ماليزياً يقاتلون ضمن تنظيم ”داعش“.

وكان المفتش العام للشرطة الماليزية ”خالد أبو بكر“ صرح في وقت سابق، أن الشرطة لديها معلومات بوجود بعض المسلحين الماليزيين في سوريا، ولديها معلومات بتجهيز أعضاء جدد داخل البلاد لإرسالهم إلى هناك.

وأضاف ”أبو بكر“ أن التحقيقات والتحريّات مازالت جارية مع بعض المشتبه بهم داخل البلاد، مشدداً على ضرورة العمل والتعاون مع الأجهزة الأمنية في سوريا لمنع تلك الأنشطة المسلحة.

من جهتها طلبت وزارة الخارجية الماليزية منذ أيام، من السلطات الأمنية السورية في بيان صادر عنها ”التحقق من تورط ماليزيين في أنشطة مسلحة في سوريا“، مؤكدة أن ”ماليزيا تعارض أي عمل من أعمال الإرهاب أو التطرف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com