صور.. مظاهرات في عدد من الولايات الأمريكية دعما لغزة

صور.. مظاهرات في عدد من الولايات الأمريكية دعما لغزة

المصدر: ديترويت- من عماد هادي

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن السبت مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض شارك فيها عشرات الآلاف من العرب والمسلمين ونشطاء يهود وأمريكان تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأجبر المتظاهرون الشرطة في العاصمة واشنطن على إغلاق معظم الشوارع المؤدية إلى الساحة المواجهة للبيت الأبيض بعد توافد عشرات الآلاف الذين أقلتهم حافلات على مدى يومين من مختلف الولايات الأمريكية.

وفي نيويورك اعتقلت الشرطة نشطاء عرب وأمريكان خلال مظاهرة حاشدة في ساحة ”تايم اسكوير“ بعد إقدامهم على الانبطاح في الشارع للفت انتباه المارة للضحايا الذين يسقطون يوميا نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة.

وفي مدينة ديربورن بولاية ميتشغان شارك الآلاف من العرب في وقفة تضامنية مع غزة جرت أمام مبنى البلدية ”سيتي هول“ تخللتها كلمات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة ورسائل للرئيس الأمريكي باراك أوباما تدعوه ”للتوقف عن دعم إسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني في غزة“.

وخلال التظاهرة في ديربورن أدى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين سقطوا في غزة خلال العدوان الإسرائيلي المستمر.

وكانت عدد من المنظمات العربي والإسلامية واليهودية قد عقدت مؤتمرا صحفيا قبل يومين في واشنطن بعد اجتماع تحضيري للتظاهرة حضره نشطاء يهود بارزين.

وقال أسامة أبو إرشيد -رئيس تحرير جريدة الميزان الصادرة من واشنطن في صفحته على فيسبوك إنّ ”المؤسسات المنظمة إسلامية أمريكية، ويهودية غير صهيونية، ومسيحية، وأخرى معارضة للحروب والسياسة الخارجية الأمريكية المنحازة للظلم والقمع والدكتاتوريات والاحتلال“.

وكان قد سبق المظاهرة نشاط إعلامي مكثف عبر وسائل إعلامية أمريكية وعربية في أمريكا وعبر رسائل مباشرة للرئيس أوباما أرسلت من قبل عشرات الآلاف من العرب والمسلمين إلى بريده الخاص في البيت الأبيض، تضمنت مناشدة شخصية لأوباما وإدارته للتوقف عن دعم إسرائيل.

وفي ذات السياق، تظاهر الآلاف من اليهود المعارضين للسياسة الصهيونية في نيويورك يوم السبت ضد العدوان على غزة ورفعوا شعارات تندد بعنصرية إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com