واشنطن تمول "القبة الحديدية" بـ225 مليون دولار
واشنطن تمول "القبة الحديدية" بـ225 مليون دولارواشنطن تمول "القبة الحديدية" بـ225 مليون دولار

واشنطن تمول "القبة الحديدية" بـ225 مليون دولار

أكدت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي نقلاً عن شبكة ABC، أن الكونجرس الأمريكي اعتمد الأحد إضافة 225 مليون دولار لتمويل منظومة "القبة الحديدية".

وأضافت أن تخصيص تلك المنحة الإضافية جاء في أعقاب مصادقة أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أمس على منح المساعدات لتمويل منظومة القبة الحديدية الصاروخية بأغلبية 395 مؤيداً للقرار مقابل 8 معارضين .

وبناء عليه، بعد اعتماد الكونجرس لتمويل المنظومة الإسرائيلية يتعين على الرئيس الأمريكي باراك أوباما التوقيع على قرار الكونجرس وإدخاله إلى حيز التنفيذ.

وكانت مبادرة مماثلة قد رفضت قبل بضعة ساعات بعدما أغلق أعضاء جمهوريون بمجلس الشيوخ الطريق أمام مبادرة تقدم بها العضو الديمقراطي المخضرم هاري ريد لمنح دفعة إضافية لتمويل الولايات المتحدة لتلك المنظومة الصاروخية، وكان السبب الرئيسي للرفض هو أن هذه الدفعة الإضافية تزيد الدين القومي الأمريكي.

النائب ريد كان قد اقترح تحويل حزمة مساعدات لإسرائيل قيمتها 2.7 مليار دولار لتجديد احتياطي ترسانة السلاح الإسرائيلية، من بينها 225 مليون لمنظومة القبة الحديدية التي أثبتت نجاعتها في الحرب الحالية التي تشنها إسرائيل ضد حماس، لاسيما بسبب نجاح تلك المنظومة في اعتراض العديد من الصواريخ الحمساوية.

وجاءت موافقة الكونجرس على منح المساعدات الإضافية لإسرائيل رغم انتقاد رئيسة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، نافي بيلاي، للولايات المتحدة الأمريكية لأنها لم تكبح جماح العدوان الإسرائيلي أثناء العملية وتخلت بذلك وساهمت في تسليحها وتطوير القبة الحديدية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com