ذعر وخوف في ولاية هاواي الأمريكية بسبب إنذار بسقوط صاروخ بالستي
ذعر وخوف في ولاية هاواي الأمريكية بسبب إنذار بسقوط صاروخ بالستيذعر وخوف في ولاية هاواي الأمريكية بسبب إنذار بسقوط صاروخ بالستي

ذعر وخوف في ولاية هاواي الأمريكية بسبب إنذار بسقوط صاروخ بالستي

أعلنت سلطات ولاية هاواي، اليوم السبت، أن إنذارًا صدر عن طريق الخطأ، حذر سكان هذه الولاية الأمريكية من قرب سقوط صاروخ بالستي في الجزيرة، وطلب منهم الاحتماء في الملاجئ.

وفي تغريدات عدة، أعلن حاكم هاواي ديفيد إيجي، والوكالة المحلية لإدارة الأحداث الطارئة، أن جزيرة هاواي الواقعة في المحيط الهادئ، غير مهددة على الإطلاق بصاروخ بالستي، مع العلم بأن أجواء التوتر قائمة أصلًا؛ بسبب تهديدات نظام كوريا الشمالية باستخدام السلاح النووي.

واكدد عدد كبير من الاشخاص بينهم عضو مجلس النواب الديموقراطية تورسي غابارد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انهم تلقوا انذارا على هواتفهم عبر نظام امبر الرت التابع لوزارة العدل الأمريكية.

وجاء في الرسالة التي تلقاها سكان الجزيرة يوم السبت قرابة الساعة الثامنة صباحا ، 18،00 بتوقيت غرينتش ،"صاروخ بالستي يهدد هاواي. احتموا على الفور في الملاجىء، الامر ليس تدريبا".

وسارع المتحدث باسم مركز القيادة العسكرية الأمريكية لمنطقة المحيط الهادىء الى التأكيد ان المركز "لم يرصد وجود اي تهديد مصدره صاروخ بالستي يتجه الى هاواي".

وتابع المتحدث "أن توجيه الرسالة قبل قليل جاء من طريق الخطأ" ، مضيفا "أن ولاية هاواي ستوجه رسالة تصحيح في اقرب وقت ممكن".

واكتفى سناتور هاواي الديموقراطي براين شاتز بتغريدة قال فيها "إن الحادث حصل بسبب خطأ بشري"، داعيا الى جعل نظام امبر الرت اكثر احترافا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com