بلير يتوجه إلى القاهرة لبحث الأوضاع في غزة

بلير يتوجه إلى القاهرة لبحث الأوضاع...

مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط سيصل اليوم إلى القاهرة على متن طائرة خاصة يرافقه عدد من المسؤولين لبحث تطورات الأوضاع في غزة.

القاهرة- يصل إلى القاهرة، اليوم الأحد، مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط، توني بلير، للمشاركة فى محادثات ترمي إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب مصدر أمني بمطار القاهرة.

وقال المصدر، مفضلا عدم نشر اسمه، إن ”مطار القاهرة الدولي تلقى إخطارا مساء السبت بوصول مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط (الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا) غدا الأحد إلى القاهرة على متن طائرة خاصة يرافقه عدد من المسئولين لبحث تطورات الأوضاع فى غزة“.

ولم يعلن رسميا عن مشاركة بلير في مباحثات القاهرة، كما لم يتسن التأكد من ذلك من الجانب المصري.

وفي وقت سابق من مساء أمس، وصل إلى مطار القاهرة الدولي، وفد فلسطيني للبدء بمفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة.

وأفادت مصادر ملاحية مسؤولة في مطار القاهرة الدولي، في تصريح ، بأن ”الوفد الفلسطيني جاء عن طريق (العاصمة الأردنية)عمان، ومكون من ٥ أعضاء“.

وأضافت أن ”الوفد الفلسطيني يضم كلا من القيادي في حركة (التحرير الوطني الفلسطيني) فتح عزام الأحمد، ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، والقيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر، والقيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قيس عبد الكريم، وأمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي“.

وتابع أنه ”سيصل باقى الوفد، الذى يمثل حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامى عن طريق البر“.

وكان مصدر أمني في مطار القاهرة صرح للأناضول اليوم بأن ”المطار تلقى إخطارا بوصول نائب وزير الخارجية الأمريكى وليام بيرنز، غدا الأحد“.

وفيما لم يحدد المصدر موعد وصول بيرنز بدقة، أوضح أنه سيصل على متن طائرة عسكرية للمشاركة فى محادثات القاهرة بشأن غزة.

بينما قالت أميرة أورون، متحدثة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، لوكالة الأناضول اليوم، إنه ”ليس هناك أي قرار بإرسال وفد إسرائيلي للقاهرة للمشاركة فى مباحثات (غير مباشرة) وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل، المقرر عقدها غدا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com