جنرال روسي: سنعزز قواتنا في البحر المتوسط “شاء الغرب أم أبى”

جنرال روسي: سنعزز قواتنا في البحر المتوسط “شاء الغرب أم أبى”

المصدر: أدهم برهان – إرم نيوز

أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي “الدوما“، الجنرال فلاديمير شامانوف، اليوم الجمعة، أن روسيا ستعزز وجودها العسكري في البحر الأبيض المتوسط، حيث لم تكن موجودة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي العام 1991.

وأضاف الجنرال، الذي قاد حرب الشيشان الثانية، ثم أصبح قائدًا لقوات المظليين بعد ذلك، أن “العالم الغربي لا يحب أن نعود إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط الذي تغيبنا عنه منذ زمن بعيد، لذلك سوف نبذل جهودنا لنزيد وجودنا فيه، وتعزيزه على الدوام شاء من شاء أو أبى من أبى”.

وقال شامانوف: إن”روسيا ستكون وستتواجد حيث يجب أن تكون، وإن خطط وجودها في منطقة البحر الأبيض المتوسط سوف تركز على الدفاع عن مصالحها الوطنية والقومية”، مؤكدًا أن هذه “الخطط ستستند إلى مصالح روسيا وليس إلى موافقة الغرب”.

وفيما يتعلق بتفاصيل خطط الوجود العسكري الروسي في مختلف المناطق، فإن هذه المعلومات سرية، حسبما ذكر رئيس لجنة الدفاع في الدوما.

وتنشر روسيا في الوقت الراهن ما لا يقل عن 10 قطع بحرية في شرق المتوسط، بشكل دائم وتقوم بتبديلها على أساس المناوبة المستمرة، هذا عدا عن الغواصات السرّية التي تتجول في كل البحار والمحيطات في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع