استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في طولكرم

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في طولكرم

رام الله – استشهد فلسطيني في مواجهات في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية بين شبان فلسطينيين وجنود إسرائيليين اثر صلاة الجمعة كما اصيب 39 فلسطينيا بينهم 21 بالرصاص الحي، في مواجهات في كافة انحاء الضفة جرت اثرت مسيرات تضامنية مع قطاع غزة.

وقتل الشاب تامر سمور (22 عاما) بعيار ناري في الصدر في المواجهات في طولكرم، وفق مصادر امنية وطبية فلسطينية.

واصيب 39 فلسطينيا في مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة على حاجز قلنديا ومعبر عوفر في منطقة رام الله، وفي نعلين وسلفيت وكفر الديك وطولكرم شمال الضفة الغربية، وفي باب الزاوية في مدينة الخليل وعند معبر قبة راحيل في الخليل.

وفي مدينة الخليل شارك نحو 5000 فلسطيني في مظاهرة ضخمة رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية، هاتفين ”اوقفوا المجزرة في غزة“ و“محكمة الجنايات الدولية لاسرائيل“، بحسب مصور فرانس برس.

كما جرت مواجهات في مدينة القدس بعد صلاة الجمعة وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية ”ان مواجهات جرت في شارع السلطان سليمان عند مفرق متحف روكفلر القى خلالها الشبان والمفرقعات والحجارة باتجاه رجال الشرطة“.

واضافت ”اعتقلت الشرطة شابين ملثمين“.

ونشرت الشرطة الاسرائيلية قواتها في المدينة واقامت الحواجز والمتاريس ولم تسمح سوى لسكان البلدة القديمة بالوصول اليها كما سمحت فقط للرجال من حملة الهوية الزرقاء (فلسطينيو القدس الشرقية وعرب اسرائيل) فوق سن 50 عاما بالدخول الى القدس. ولم يتم فرض اي قيود عمرية على دخول النساء، بحسب ما اعلنت الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com