المحكمة العليا تلغي حكمًا ببراءة مسلمين شكلوا جماعة للأمر بـ“المعروف“ في ألمانيا – إرم نيوز‬‎

المحكمة العليا تلغي حكمًا ببراءة مسلمين شكلوا جماعة للأمر بـ“المعروف“ في ألمانيا

المحكمة العليا تلغي حكمًا ببراءة مسلمين شكلوا جماعة للأمر بـ“المعروف“ في ألمانيا
KARLSRUHE, Germany: Exterior view of the federal constitutional court in the southern town of Karlsruhe, where judges of the second senate hear 09 August 2005 two complaints against the dissolution of parliament at Chancellor Gerhard Schroeder's request last month ahead of a ruling that could torpedo the general election slated for September. Two deputies from the governing parties, Jelena Hoffmann of Schroeder's Social Democrats (SPD) and Werner Schulz of the Greens, argue that the chancellor's deliberate loss of a parliamentary no-confidence vote in July and President Horst Koehler's subsequent call for an early poll violates the Basic Law. AFP PHOTO DDP/MICHAEL LATZ GERMANY OUT (Photo credit should read MICHAEL LATZ/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

 قال موقع المحكمة الاتحادية العليا في ألمانيا، على الإنترنت، إنها ”ألغت حكمًا ببراءة سبعة مسلمين كوّنوا جماعة للأمر بالمعروف في الشوارع بمدينة ووبرتال.“

وتجول الرجال في شوارع المدينة ليلًا يرتدون سترات برتقالية كتب عليها شرطة الشريعة، وسعوا لإثناء الشباب عن ارتياد الحانات وبيوت البغاء واحتساء الخمور.

وضمت المجموعة الإمام المسلم سفين لو، الذي صدر حكم بسجنه لدعمه تنظيمًا متطرفًا، في يوليو/ تموز، ووجه له الاتهام بمخالفة القوانين الألمانية التي تحظر ارتداء الزي الموحد، الذي يعبّر عن وجهة نظر سياسية مشتركة.

وبرأتهم محكمة أدنى درجة في ووبرتال قائلة: ”إن الزي الموحد لا ينطوي على تهديد أو إرهاب“.

لكن المحكمة الاتحادية العليا التي أمرت بإعادة محاكمتهم قالت، يوم الخميس:“ إن القرار لم يشرح تأثير أفعال هذه المجموعة المحتمل على من استهدفتهم.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com