قضية الابن غير الشرعي لملك إسبانيا تعود للواجهة

قضية الابن غير الشرعي لملك إسبانيا...

المحكمة تعيد النظر في القضية التي رفعها شاب إسباني على الملك لإثبات نسبه إليه، بعد أن سقطت الحصانة عنه بتنازله عن العرش.

المصدر: إرم- من تانيا منيف

قررت المحكمة الإسبانية العليا استئناف دعوى رفعها شاب ضد الملك الإسباني السابق خوان كارلوس الذي تنازل عن العرش مؤخراً، ويزعم فيها أنه ابنه غير الشرعي.

وزعم الشاب ”ألبرتو سولا“ -في وقت مضى- أنه ابن الملك الإسباني، لكن الحصانة التي امتلكها ”كارلوس“ حالت دون المضي في إجراءاتها، وأهمها المضي في طلب لإجراء اختبار الأبوة عام 2012 وبعد رفضه تقدم بطلب ثانٍ في عام 2013، لتضطر المحكمة بعد تنازل الملك عن العرش بإعادة النظر في الطلبين من جديد؛ لسقوط الحصانة عن الملك بعد تنحيه عن العرش، وبعد صدور تشريع جديد يساعد في هذا الإجراء، حيثاتجه المشرعون إلى الإسراع في تبني تشريع يجعل القضايا المتعلقة بالملوك الذين تنازلوا عن العرش تنظر أمام المحكمة العليا، والتي لديها مستوى أعلى من الأدلة.

وتنازل الملك خوان كارلوس عن الحكم لابنه وولي العهد الأمير فيليبي، بسبب تراجع صحته كما أنه أجرى عدة عمليات خلال السنوات الأخيرة،ثم تنحى عن الملك بعد أخذ موافقة البرلمان ووقع مرسوم التنحي بنفسه في 18 حزيران/يونيو 2014 بالقصر الملكي في مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com