إيرانيات يواجهن قوات الأمن ويهتفن ضد خامنئي في أصفهان (فيديو)
إيرانيات يواجهن قوات الأمن ويهتفن ضد خامنئي في أصفهان (فيديو)إيرانيات يواجهن قوات الأمن ويهتفن ضد خامنئي في أصفهان (فيديو)

إيرانيات يواجهن قوات الأمن ويهتفن ضد خامنئي في أصفهان (فيديو)

رفعت متظاهرات إيرانيات شعار "الموت للدكتاتور" في مدينة أصفهان ،وسط البلاد، أمام أنظار القوات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، بحسب ما أظهره مقطع فيديو نشر على منصات التواصل الاجتماعي.

وبين المقطع اقتراب رجال أمن نحو مجموعة من النساء الإيرانيات قرب جسر "الثلاثة والثلاثين" الشهير في أصفهان، والذي يعد من أهم المنتجعات السياحية في البلاد، حيث تفاجأوا بشعارات النساء ضد المرشد الأعلى علي خامنئي.

وأظهر الفيديو مشاركة  مجموعة من الشباب الإيرانيين إلى جانب النساء وهم يرددون سوية "الموت للدكتاتور"، الأمر الذي دفع القوات الأمنية إلى الابتعاد عن هذه الأجواء.

وأصبح شعار "الموت للدكتاتور" يتردد على ألسنة الإيرانيين بمختلف الطبقات العمرية، ويكتب ليلًا على المباني الحكومية والمؤسسات التابعة لرجال دين مقربين من السلطة من قبل شبان غاضبين على النظام والحكومة بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وشعار "الموت للدكتاتور" يطلق لأول مرة ضد رموز النظام الإيراني منذ ثورة عام 1979، في الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في 28 كانون أول/ ديسمبر الماضي وكانت شرارتها في مدينة مشهد شمال شرق البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com